سيارة 2018 شتفضل بقناعتك الشخصيه

سيارة 2018 شتفضل بقناعتك الشخصيه

تويوتا تكشف عن هايلكس TRD 2018 الرياضية
خلال الايام الماضية تحدثنا عن تويوتا فورتشنر 2018 TRD النسخة الرياضية و التي تم الكشف عنها في معرض جايكيندو ، و خلال فاعليات هذا المعرض تم تدشين ايضا الشاحنة بيك اب تويوتا هايلكس TRD 2018 كلا النسختين مخصصتين لاسواق جنوب شرق اسيا ، و يمكنا من خلالهم الحصول على اولى الاستنتاجات عن النسخ القياسية التي ستتوافر في الاسواق الخليجية .

تويوتا هايلكس 2018 الجديدة لن تحصل على اي تحديثات مقارنة بالموديل السابق و لكن بعض التوقعات اشارت الى احتمالية وجود تغيرات بسيطة في التصميم الخارجي منها ، اما عن نسخة هايلكس TRD 2018 فهي تأتي بالاضافات الرياضية خاصة في التصميم الخارجي و عند ازالة جميع الاضافات الرياضية سيبقى لنا النسخة التقليدية القياسية التي ستصل الى سوق المملكة .

اللمسات الرياضية في تويوتا هايلكس TRD 2018 :
اول ما سيلفت انتباهك في السيارة هو فتحة التهوية على غطاء المحرك و التي تتماشى في التصميم مع فتحة التهوية في اسفل المصد الامامي بينما الشبك العلوي فهو بنفس التصميم التقليدي و الذي يحتوي على عدد من القضبان المعدنية اللامعة و المتصلة بالمصابيح الامامية الضخمة و المسحوبة الى طرفي السيارة بتقنية ليد و مصابيح الضباب في اسفل المصد بتصميم دائري و يحيط بها اطار من الكروم الاسود و الانوار ليد .

على جانبي الابواب يوجد تنانير للمساعدة في صعود السيارة و باب الصندوق الخلفي كبير الحجم و يوجد عوارض ضخمة على جانبي الصندوق و عليها شعار ” TRD ” بينما تصميم الاطارات فهي تقليدي للغاية و ليس به اي مظهر رياضي ، و حتى الان فلم يتم مشاهدة داخلية السيارة و لكن الطبيعي انها لن تحصل على تحديثات و انما ستكون بنفس التصميم التقليدي لهايلكس 2018 .

مواصفات محرك تويوتا هايلكس TRD 2018 :
هذه السيارة تأتي بفئة واحدة و هي فئة هايلكس TRD 2018 V بمحرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 144 حصان و عزم الدوران 343 نيوتن متر مع ناقل الحركة 5 سرعات اوتوماتيكي .

سعر تويوتا هايلكس TRD 2018 :
لا يوجد معلومات رسمية عن سعر هذه السيارة و لكن من المتوقع ان تبلغ 60,000 دولار خاصة وان الموديل السابق منها تويوتا هايلكس TRD 2017 كان بسعر 58,000 دولار .

تاريخ تويوتا هايلكس :
تويوتا هايلكس باعتبارها واحدة من الشاحنات البيك اب فهي تعتبر من اقدم النماذج لدى شركة تويوتا موتورز فقد تم الكشف عنها لاول مرة في عام 1968 و ظهر منها حتى الان تسعة اجيال حيث الجيل الاخير – حتى الان – ظهر في عام 2015 بعد ان حصلت على الكثير من التحديثات ، و تعتبر السيارة تويوتا تاكوما هي البديلة لها في مختلف الاسواق .

______________________________________________
اكيورا TLX 2018 حصلت على تحديثات فيس ليفت

اضافت شركة اكيورا تحديثات فيس ليفت على الموديل الجديد Acura TLX 2018 و التي شملت بعض اللمسات الخارجية و الداخلية من السيارة مع الحفاظ على مواصفات المحرك ، الغرض من هذه التحديثات هو الابقاء على الجيل الاول حتى عام 2021 خاصة وان هذا الجيل قد بدأ بالظهور منذ عام 2015 و من المتوقع ان تتم عملية التدشين خلال الفترة القادمة في احد المعارض الدولية .

يمكننا اعتبار لفظ تحديثات فيس ليفت هو الاكثر تناسبا مع التحديثات التي حصلت عليها هذه السيارة ، فالاهتمام الاكبر كان من نصيب التصميم الخارجي و خاصة الواجهة الامامية بينما التحديثات الاقل كانت في داخليتها و التي شملت اجزاء بسيطة للغاية اما على مستوى ميكانيكا السيارة فالتحديثات صفر .

السيارات المنافسة لاكيورا TLX 2018 :
باعتبار اكيورا TLX 2018 هي واحدة من السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط و الفاخرة فسنجد ان الفئات المنافسة لها هم ” مرسيدس سي كلاس ، بي ام دبليو الفئة الثالثة ، انفينيتي كيو 50 ، كاديلاك ايه تي اس ” و ذلك لتقاربهم في الحجم و مواصفات المحرك و ايضا في السعر .

الجديد في تصميم اكيورا TLX 2018 :
بطبيعة الحال شركة اكيورا تعمل في الفترة الحالية على تغير هوية سياراتها و ذلك من خلال التحديث في الواجهة الامامية منها ، يمكننا ان نرى الشبك الجديد خماسي الشكل و الذي يحتوي على شرائح سوداء اللون بتصميم مغزلي و هذا النموذج يطلق عليه اسم ” المنقار ” و قد حصلت عليه سابقا السيارة اكيورا RLX 2018 ، كذلك اختلف تصميم المصابيح الامامية و التي اصبحت مسحوبة الى طرفي السيارة و بتقنية ليد و في اسفل المصد نرى فتحات التهوية لتكمل الشكل الرياضي للسيارة بالاضافة الى مصابيح الضباب .

جاءت الاطارات بتصميم رياضي بمقاس 19 بوصة و من الجهة الخلفية حصلت السيارة على اسطبات جديدة بتصميم مستطيلي كبير الحجم و يوجد جناح رياضي على الصندوق الخلفي و في اسفل المصد يوجد مخرجين عام الوقود بتصميم مستطيلي مع بعض الكروم الاسود ليعطي للتصميم الخلفي اللمسة الرياضية .

اما من الداخل فقد انتهت شركة اكيورا من تصميم ناقل الحركة التقليدي لتصبح السيارة اكيورا TLX 2018 بمجموعة من الازرار في الكونسول الوسطي لتحريك السيارة ، و تم اضافة قطع التخسيب الراقي في الكونسول الوسطي و التابلوه الامامي مع شاشة الملاحة بمقاس 7.0 بوصة و شاشة معلومات بنفس المقاس و المقاعد فهي قابلة للتهوية و التبريد .

مواصفات محرك اكيورا TLX 2018 :
هذه السيارة ستأتي بنسختين للمحرك حيث الاولى و هي سعة 2.4 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 206 حصان عند عدد لفات 6800 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 182 رطل قدم عند عدد لفات 4500 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيكي ، اما النسخة الثانية من المحرك و هي سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 290 حصان عند عدد لفات 6200 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 267 رطل قدم عند عدد لفات 4500 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة 9 سرعات اوتوماتيكي .

سعر اكيورا TLX 2018 :
هذه السيارة ستتوافر في الاسواق بعدد من الفئات و سيبدأ سعرها من 33,000 دولار و هو ما يعادل 123,000 ريال بينما اعلى سعر لها 45,000 دولار و هو ما يعادل 168,000 ريال

___________________________________________

اكيورا RLX 2018 تغيرت من الالف الى الياء

كشفت شركة اكيورا عن السيارة Acura RLX 2018 السيدان الفاخرة خلال الايام الماضية و سيتم تدشينها خلال يوم 15 اغسطس القادم في احد المعارض الدولية ، السيارة الجديدة حصلت على تغيرات جذرية في التصميم الخارجي و الداخلي منها جعلها تبدو كنموذج جديد او كبداية جيل جديد ذلك على الرغم من انها ظهرت في الاسواق منذ عام 2014 اي انه لم يمر عليها سوى اربع سنوات فقط و التقليدي بعد مرور عدة سنوات على نموذج جديد ان يحصل على تحديثات فيس ليفت فقط و لكن الوضع هنا مختلف ! .

ربما عدم الاقبال لشراء السيارة خلال السنوات الماضية هو ما دفع شركة اكيورا اليابانية الى اعادة تصميم الموديل الجديد اكيورا RLX 2018 خاصة و ان المنافسين اقوياء و ذلك مثل لينكولن MKZ و انفينيتي كيو 70 و غيرهم ، باعتبارها واحدة من السيارات السيدان ذات الحجم الكامل و الفاخرة .

التصميم الخارجي لـ اكيورا RLX 2018 :
التصميم الخارجي لهذه السيارة مألوف الى حد ما خاصة اذا كنت قد اطلعت سابقا على موديلات اكيورا TLX و اكيورا DMX ، حصلت السيارة على مصد امامي جديد يحتوي على شبك يعبر عن الهوية الحديثة للشركة و الذي يشبه ” المنقار ” بالاضافة الى فتخة تهوية في اسفل المصد جديدة بتصميم عريض الحجم مع مصابيح ضباب مكونة من اربع شمعات ليد و مصابيح علوية تحتوي على 5 شمعات مزدوجة و بتقنية ليد .

اجمالا يمكننا القول بأن الزوايا الحادة للواجهة الامامية اصبحت منعكسة سواء للمصابيح الامامية و الشبك و بذلك فقد اصبحت السيارة بشكل اكثر عدوانية ، اما على جانبي السيارة فلا يوجد العديد من التحديثات حيث نجد قطع الكروم على التنانير الجانبية و المرايا و مقابض الابواب مع الحفاظ على نفس تصميم الاطارات بمقاس 17 بوصة ، و من الجهة الخلفية فقد حصلت السيارة على اسطبات جديدة كبيرة الحجم بتصميم حرف ” C ” بتقنية ليد و اطار من الكروم المعدني متصل بين الاسطبات مع فتحات عادم الوقود بتصميم مستطيلي على جانبي السيارة .

التصميم الداخلي لـ اكيورا RLX 2018 :
اما من الداخل فالتحديثات التي حصلت عليه ليست بقدر التغيرات الخارجية ، الكونسول الوسطي يحتوي على شاشتين العلوية للملاحة و السفلية لتشغيل المسجل و التحكم في المكيف و الرد على الجوال و تم تغيير تصميم المقاعد لتصبح مريحة اكثر ، اما ابرز التقنيات بالسيارة فهي خاصية مكابح الطواريء و خاصية التنبيه عند مغادرة المسار و رادار لتحديد المسافة مع السيارات المجاورة .

مواصفات محرك اكيورا RLX 2018 :
هذه السيارة ستأتي بنسخة محرك واحدة و هي سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 310 حصان عند عدد لفات 6500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 272 رطل قدم عند عدد لفات 4500 لفة في الدقيقة و ناقل الحركة 10 سرعات اوتوماتيكي ، و سيأتي من السيارة نسخة بمحرك هجين ليعطي قوة 377 حصان .

سعر اكيورا RLX 2018 :
هذه السيارة ستتوافر في الاسواق بنسختين الاولى و هي النسخة القياسية بسعر 55,000 دولار و هو ما يعادل 205,000 ريال بينما النسخة الثانية و هي الهجينة بسعر 60,000 دولار و هو ما يعادل 225,000 ريال .

مميزات و عيوب اكيورا RLX 2018 :
بناء على ما سبق يمكننا ان نعتبر مميزات اكيورا RLX 2018 هو التصميم العصري الحديث و الاضافات التقنية في داخليتها بينما عيوبها تكمن في ارتفاع ثمنها و داخليتها ليست على قدر المنافسة على الرغم من تحديثها .

 

____________________________________

سعر جينيسيس G80 سبورت 2018 في السعودية
وصلت الان السيارة جينيسيس G80 سبورت 2018 النسخة الرياضية الى المملكة العربية السعودية و من المفترض ان تبدأ هذه السيارة بالتوافر لدى معارض الوكلاء قريبا ، النسخة الرياضية ما هي الا عبارة عن بعض اللمسات في التصميم الخارجي و الداخلي من النسخة القياسية جينيسيس G80 اما عن مواصفات المحرك فليس هناك اي اختلاف و هذا الامر لا يعجب الكثيرين .

فمن المفترض عندما تقول جينيسيس انها اطلقت نسخة رياضية من G80 2018 ان تصبح النسخة الرياضية ذات محرك اقوى و مثل هذا الامر سيحمس الكثيرين على اقتنائها خاصة فئة الشباب ، عموما قد يكفي الكثيرين ان جينيسيس G80 2018 سبورت هي سيارة سيدان كبيرة الحجم فاخرة و في نفس الوقت تتمتع بالمظهر الرياضي المثير و يمكنها التغلب على منافسيها .

ما هو سعر جينسيس G80 سبورت 2018 في المملكة العربية السعودية ؟
سعر السيارة لدى الوكلاء و الموزعين سيتراوح بين 200,000 ريال و حتى 210,000 ريال في حين ان النسخة القياسية من السيارة كان سعرها يبلغ 40,000 دولار فقط و هو ما يعادل 155,000 دولار ، فهل تستحق النسخة الرياضية ان تصبح اغلى بفارق 50,000 ريال ؟ دعونا بداية نتعرف على تصميم السيارة الخارجي و الداخلي حتى نتمكن من تقييمها .

مميزات جينيسيس G80 سبورت 2018 :
اضافة جينيسيس على النسخة القياسية من G80 التفاصيل التالية ، في الواجهة الامامية اصبحت جينيسيس G80 سبورت 2018 ذات شبك اكثر رياضية يحتوي في داخله على قضبان حديدة ذات تصميم مغزلي اسود اللون و يحيط بها اطار ذهبي لامع ، و قد اصبح الشبك الامامي اقصر حجما و ذلك لاضافة فتحات تهوية رياضية في اسفل المصد ثلاثية بنفس تصميم الشبك العلوي و هذا ما يكمل المظهر الرياضي للسيارة مع اضافة بعض قطع الكروم اللامعة .

اما على جانبي السيارة فنرى التنانير الرياضية القصيرة الحجم مع الاطارات الرياضية بمقاس 21 بوصة بدلا من 19 بوصة في النسخة القياسية ، و من الجهة الخلفية فالسيارة لم تحصل على الكثير من الاضافات حيث حافظت الشركة على تصميم الاسطبات كبير الحجم و الجناح الرياضي صغير الحجم في اعلى الصندوق بالاضافة الى 4 مخارج عادم للوقود في اسفل المصد .

و حتى الان فليس هناك صور لداخلية جينيسيس G80 سبورت 2018 داخل المملكة و لكن هناك الصور العالمية اوضحت حصول السيارة على الجلد الفاخر للمقاعد و التابلوه الامامي ذو اللمسات التخشيبية بالاضافة الى دواسات القدم الرياضية .

مواصفات محرك جينيسيس G80 سبورت 2018 :
هذه السيارة تأتي بنسخة المحرك القياسية سعة 3.3 لتر بعدد 6 سلندر ثنائي التيربو ليعطي قوة 365 حصان و عزم الدوران 510 نيوتن متر مع ناقل الحركة الاوتوماتيكي .

تاريخ جينيسيس G80 :
هذه السيارة تم الكشف عنها لاول مرة في عام 2016 باعتبارها نسخة سيدان كبيرة الحجم فاخرة و في نهاية هذا العام بدأت بالتوافر في الاسواق ثم في العام التالي 2017 تم الكشف عن النسخة الرياضية جينيسيس G80 سبورت و مازالت هذه السيارة ضمن الجيل الاول منها .

___________________________________________

فورد ايكوسبورت 2018 تحصل على تحديثات فيس ليفت مميزة
سيارات الدفع الرباعي و الكروس اوفر ذات الحجم المتوسط او الصغير تعتبر الاكثر طلبا و تجارة في مختلف الاسواق و على رأسهم سوق الولايات المتحدة الامريكية ، لذلك فشركة فورد الامريكية تهتم جيدا بموديلاتها الكروس اوفر و قد كشفت سابقا عن الموديل الجديد فورد ايكوسبورت 2018 الذي حصل على تحديثات فيس ليفت شمل العديد من الاجزاء الخارجية و الداخلية من السيارة .

في الحقيقة خلال شهر نوفمبر من عام 2016 كشفت الشركة الامريكية عن الموديل فورد ايكوسبورت 2017 خلال فاعليات معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات و لكن الشركة أعلنت في هذا التوقيت عن طرحه رسميا في الاسواق مع بداية عام 2018 لذلك يمكننا اعتبار موديل 2017 لم يحصل على اي تحديثات .

مواصفات محرك فورد ايكوسبورت 2018 :
جاءت هذه السيارة بنسخة محرك سعة 1.0 لتر بعدد 3 سلندر ايكوبوست ليعطي قوة 123 حصان و عزم الدوران 125 رطل قدم مع ناقل الحركة 6 سرعات يدوي ، و من المفترض ان تأتي السيارة بنسخة ثانوية من المحرك و هي سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 160 حصان و عزم الدوران 146 رطل قدم و حتى الان ليس هناك تأكيد على مواصفات هذه النسخة .

منافسين فورد ايكوسبورت 2018 :
باعتبار فورد ايكوسبورت 2018 واحدة من السيارات الكروس اوفر صغيرة الحجم فيمكننا اعتبار منافسيها هم شيفرويه تراكس 2018 التي تأتي بمحرك سعة 1.4 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 138 حصان و عزم الدوران 148 رطل قدم ، و ايضا شيفروليه سوبارو 2018 بمحرك سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 148 حصان و عزم الدوران 145 رطل قدم ، و ايضا مازدا CX-3 2018 و هوندا CR-V و بويك انكور .

تصميم فورد ايكوسبورت 2018 :
من الوهلة الاولى للسيارة حتى وان لم تحتوي على شعار فورد فستعرف انها تنتمي الى هذه الشركة فهويتها تبدو طاغية في التصميم الخارجي منها كما انها تبدو مألوفة بشكل كبير لتشابهها مع فورد ايدج و فورد سي ماكس و فورد فيستا ، الواجهة الامامية احتوت على شبك جديد ذو تصميم رياضي يحتوي على شرائح الومنيوم فضية اللون مع فتحة تهوية صغيرة في اسفل المصد بينما المصابيح الامامية فهي ذات تصميم مستطيلي محسوبة الى طرفي السيارة و لكن العجيب هو تصميم مصابيح الضباب و الذي وصفه الكثيرين بـ ” التصميم القبيح ” .

و بالانتقال على جانبي السيارة نرى النموذج المعتدل لا يحتوي على الكثير من التفاصيل فالمرايا الجانبية بها مؤشر انعطاف و الاطارات ذات تصميم رياضي ، و من الجهة الخلفية فالاسطبات كبيرة الحجم و في الاعلى يوجد جناح رياضي و في اسفل المصد نرى قطع من الكروم الفضي اللامع .

تغير الكثير من التفاصيل في داخلية فورد ايكوسبورت 2018 لتصبح بمظهر اكثر رياضي بداية اعتمدت الشركة الامريكية على لونين في التابلوه الامامي و الكونسول الوسطي و كذلك الابواب و المقاعد كما حصلت السيارة على شاشة ملاحة جديدة بتصميم انيق بها العديد من التقنيات بينما المقاعد فهي بتصميم راقي و المقاعد الخلفية قابلة للطي مما يعطي مساحة اوسع للصندوق الخلفي .

سعر فورد ايكوسبورت 2018 :
سعر هذه السيارة سيبدأ من 19,000 دولار و حتى 23,000 دولار .

مميزات و عيوب فورد ايكوسبورت 2018 :
خلاصة لما ذكرنا سابقا فيمكنك اقتناء السيارة فورد ايكوسبورت 2018 و ذلك لتوافرها بالعديد من الخيارات في الالوان الحديثة و كذلك لاقتصادية محركها في استهلاك الوقود و ايضا لاعتبارها ارخص من المنافسين و ايضا ارخص من فورد سكيب ، اما من عيوبها هو توافر الكثير من المنافسين بتصميم افضل منها كما ان قوة محركها ليست كبيرة بما يكفي لجعها سيارة كروس اوفر رياضية .

_____________________________________

 

______________________

انفينيتي تكشف عن نسخة خاصة من QX80 2018 الجديدة
في المرحلة الحالية ترغب شركة انفينيتي في الكشف عن جيل جديد من السيارة Infiniti QX80 بداية من العام القادم 2018 و لكنها حتى الان لم تصدرها بشكل رسمي ، لذلك خلال فاعليات معرض نيويورك الدولي للسيارات السابق كشفت عن نسخة خاصة من السيارة و هي عبارة عن دراسة حالة عن السيارة و قد يرى البعض انها ليست نسخة خاصة و انما مجرد نسخة اختبارية لن تصدر في الاسواق لذلك جاءت باسم ” انفينيتي QX80 Monograph 2018 ” .

تحديثات انفينيتي QX80 2018 :
اولى ما ستحصل عليه السيارة من تحديثات هو تخفيض وزنها مما يجعلها اقل استهلاك للوقود من الجيل السابق ، كما انها حصلت على شبك جديد اكبر حجما و بتصميم اكثر رياضية مع فتحات تهوية في اسفل المصد و نرى اطار معدني يحيط بالشبك السفلي بينما المصابيح فقد اصبحت بتصميم مختلف رفيع الحجم و مسحوب الى طرفي السيارة بتقنية ليد ولا يوجد في اسفل المصد مصابيح ضباب .

اما على جانبي السيارة فنرى تننانير رياضية كبيرة و يوجد انوار ليد صغيرة كما ان الزجاج الامامي و الجانبي لا يحتوي على اي عوارض لجسد السيارة و على السقف يمكن وضع الحقائب و المعدات بينما في الجزء الخلفي من السيارة فهو يحتوي على اسطبات رفيعة لتتماشى مع الواجهة الامامية من السيارة و يوجد انحناءات على الصندوق الخلفي و في اسفل المصد يوجد مخرجين عادم للوقود بتصميم كبير الحجم .

حتى الان لم تنشر صور عن داخلية انفينيتي QX80 2018 و لكن من المتوقع ان تكون اكثر رحابة و رقي من الجيل السابق و سيتوافر بها العديد من التقنيات الحديثة .

مواصفات محرك انفينيتي QX80 2018 :
اعتدنا دائما ان تكون بداية كل جيل هي بداية تحديث للتصميم و ايضا لمواصفات المحرك ولكن شركة انفينيتي اعلنت بشكل رسمي ان الجيل الجديد لن يحصل على تحديثات في مواصفات المحرك و انما ستظل نفس النسخ القديمة و كان تعليل ذلك بان المستخدمين يفضلون هذه النوعية من المحركات ، و هذا يعني بأن انفينيتي QX80 2018 ستأتي بمحرك سعة 5.6 لتر بعدد 8 سلندر V8 ليعطي قوة 400 حصان عند عدد لفات 5800 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 560 نيوتن متر عند عدد لفات 4000 لفة في الدقيقة مع جير مكون من 7 سرعات اوتوماتيكي و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 6.7 ثانية .

سعر انفينيتي QX80 2018 :
اذا اعتبارنا هذا الموديل هو نسخة اختبارية فبالتأكيد لن يكون له سعر اما اذا تحولت الى نسخة انتاجية في الاسواق قريبا فسيتراوح سعرها ما بين 65,000 دولار و حتى 100,000 دولار .

تاريخ انفينيتي QX80 :
لا يمكننا اعتبار انفينيتي QX80 سيارة قديمة فقد ظهرت لاول مرة في الاسواق عام 2004 باعتبارها واحدة من السيارات الكروس اوفر ذات الحجم الكبير و جاءت كبديلة عن QX4 ، الجيل الاول من السيارة استمر بالاسواق حتى عام 2010 ثم ظهر الجيل الثاني و الذي استمر حتى العام الحالي 2017 و لذلك فان الموديل الجديد انفينيتي QX80 2018 هو بداية الجيل الثالث .

__________________________________________________

كشفت جاكوار عن أقوى فئات XJ المسمى XJR575 والموجهة لمنافسة سيارات السيدان الكبيرة الرياضية وتحديداً السيارات الألمانية.

يمكن أن نخمن من الاسم عدد أحصنة XJR575 التي ستحمل محرك 5.0 سوبرتشارج ينتج 575 حصان والذي يسمح للسيارة من الإنطلاق من السكون إلى سرعة 100 كم/س خلال 4.4 ثانية فقط، وتبلغ سرعتها القصوى 300 كم/س. وقد حصلت السيارة على لمسات قسم SVO شاملة لون السيارة والرزمة الآيروديناميكية المكونة من مشتت هواء أمامي وآخر خلفي وغطاء محرك بفتحات تهوية.

حصلت داخلية جاكوار XJR575 على تطريزاتها الخاصة برقم 575، وقد أضافت جاكوار ميزات أساسية للسيارة تشمل شاشة لمس 10 إنش للنظام الترفيهي، ونقطة اتصال 4G تتيح لـ8 أجهزة أتصالاً بالإنترنت، ولم تنس جاكوار النظام الملاحي الذكي الذي يتعرف على وجهاتك ويقترح مسارات مختلفة للوصول بسرعة. كما شملت التجهيزات أنظمة سلامة متطورة مثل مكابح الطوارئ الآلية ونظام الحفاظ على المسار والتنبؤ بالحوادث الأمامية ومراقبة حالة السائق الصحية وغير ذلك من التجهيزات.

بكل تلك التجهيزات ستأتي جاكوار XJR575 بسعر ابتدائي يكافئ 465,000 ريال في المملكة المتحدة. وهو سعر معقول في هذه الفئة من السيارات وبهذه المواصفات الرائعة.

_________________________________________________________________

كشفت رولز رويس اليوم عن فانتوم الجديدة كلياً بجيلها الثامن منذ إطلاقها لأول مرة في عام 1925، وقد تمكنت رولز رويس من الوصول إلى أقصى درجات الفخامة والأناقة غير المسبوقة في أي سيارة أخرى.

بهويتها العريقة وتصميمها المألوف وأبعادها المحسنة وتفاصيلها الجديدة, ستنحت فانتوم VIII الجديدة كلياً انطباعاً لا ينسى. وقد زودت فانتوم بواجهة أمامية محافظة على تصميمها وثورية في تقنياتها بمصابيح أمامية هي الأكثر تقنية بمدى إضاءة يزيد عن 600 متر إلى جانب الشبك الفولاذي المصقول يدوياً، ولا تقل المصابيح الخلفية روعة ببريقها المتألق كالجواهر وبشعار رولز رويس المزدوج في وسطها. ويزيد التصميم الخارجي جمالاً الإطار الفولاذي المصقول يدوياً حول النوافذ، وهو أكبر قطعة فولاذ مصقول يدوياً في صناعة السيارات حسب رولز رويس.

لا يقل التصميم الداخلي لـ فانتوم الجديدة كلياً روعة عن الانطباع القوي الذي يتركه التصميم الخارجي فقد أحسنت رولز رويس بالعناية بتفاصيل التفاصيل وأعادت تصميم الكونسول الوسطي ونقلت الساعة العريقة من وسط الكونسول إلى اليمين قليلاً لصالح شاشة النظام الترفيهي المعلوماتي، وبالطبع فقد كان معظم الاهتمام والعناية منصباً على مقاعد الدرجة الأولى التي استمدت تصميمها من مقاعد Eames Lounge Chair العريقة من عام 1956، ويتوفر أيضاً عدة تكوينات لمقاعد الصف الثاني يمكن الاختيار من بينها.

عند الحديث عن فانتوم يعني الحديث عن الأشياء العملاقة، فقد جاءت السيارة بطول 5762 مم طولاً و 2019 مم عرضاً ما يجعلها من أعرض السيارات الإنتاجية على الإطلاق، وبارتفاع 1646 مم لقاعدة العجلات القصيرة ذات طول 3551 مم. أما قاعدة العجلات الطويلة ذات الـ3772 مم فسوف تحمل فانتوم الطويلة بقياس 5982 مم طولاً و 1656 مم ارتفاعاً مع تقليل العرض بمليمتر واحد. ولأفضل تعامل مع هذه الأبعاد الكبيرة فقد طورت رولز رويس نظام توجيه بالعجلات الأربعة يمكن طلبه اختيارياً عند شراء السيارة. وسوف تستخدم رولز رويس قاعدة عجلاتها الجديدة الموحدة لجميع سياراتها المستقبلية.

أخيراً وليس آخراً، حصل محرك 6.75 لتر V12 العريق على قوة إضافية لينتج 560 حصان وعزم 900 نيوتن-متر بفارق ملحوظ عن الجيل الماضي من السيارة. وقد حصلت السيارة أيضاً على نظام تعليق هوائي ذاتي التعديل وعلى 130 كجم من المواد العازلة للصوت لتصبح السيارة الهادئة أكثر هدوءاً من قبل بنسبة 10% على سرعة 100 كم/س. ومع القوة الإضافية ستتمكن فانتوم من تحقيق تسارع 0-100 كم/س خلال 5.3 ثانية لقاعدة العجلات القصيرة أو 5.4 ثانية لقاعدة العجلات الطويلة، وتبلغ السرعة القصوى 250 كم/س محددة إلكترونياً.

من ناحية التقنيات المساعدة للسائق فقد كانت رولز رويس سخية بوضع أفضل ما لديها من التقنيات، بدءاً من شاشة HUD لإسقاط المعلومات على الزجاج الأمامي بدقة عالية، الكاميرات المحيطية، الرؤية الليلية، مثبت السرعة المتكيف، حماية المشاة، التحذير من التقاطعات، نظام المساعدة على تغير المسار ونظام الحفاظ على المسار وغير ذلك من التقنيات.

لا تتوفر حتى اللحظة أي أسعار رسمية

___________________________________________

الاعلان عن هيونداي فيرنا 2018 الجديدة بالصور الرسمية
قامت شركة هيونداي بالتدشين الرسمي للسيارة هيونداي فيرنا 2018 و التي جاءت بشكل جديد مختلف كليا عن الموديلات السابقة ، التحديثات التي حصلت عليها السيارة شملت التصميم الخارجي و الذي جعلها اكثر رياضية و كذلك داخليتها التي اصبحت اكثر رقي و فخامة بالاضافة الى التعديل في مواصفات المحرك لتصبح اقوى من الاجيال السابقة .

بطبيعة الحال السيارة هيونداي فيرنا ليست منتشرة في الاسواق الخليجية بشكل كبير فهي تعتبر نسخة من السيارة هيونداي اكسنت مع الاختلاف في التصميم و تباع في بعض الاسواق بهذا الاسم ، فمنذ بداية عام 2000 قدمت اكسنت للبيع في السوق الكوري الجنوبي تحت اسم فيرنا ثم بعد ذلك اصبحت موديل متتداول في العديد من البلدان .

و اذا كانت هيونداي اكسنت 2018 قد حصلت على تحديثات لبداية الجيل الخامس منها فايضا السيارة هيونداي فيرنا 2018 اصبحت بداية الجيل الخامس .

ما الجديد في تصميم هيونداي فيرنا 2018 الجديدة ؟
لا يوجد شيء بالسيارة الا و تم تغيره ففي الواجهة الامامية حصلت على شبك جديد رياضي اكبر حجما و بمظهر انسيابي فيما حصلت على مصابيح ليد اكبر حجما و مسحوبة الى طرفي السيارة و في اسفل المصد يوجد مصابيح ضباب ذات تصميم صغير الحجم و يحيط بها اطار من الكروم الاسود و يوجد كذلك في اسفل المصد فتحة تهوية لتجميل شكل السيارة خاصة و انها صغيرة الحجم .

يبدو ان انحدار السقف من الجهة الخلفية اصبح اقل و بذلك اصبحت السيارة بمظهر اكثر جاذبية و الاطارات فهي بتصميم رياضي بمقاس 16 بوصة ، بينما من الجهة الخلفية فحصلت على اسطبات جديدة اكبر حجما بتقنية ليد و مسحوبة كذلك الى طرفي السيارة مع الجناح الرياضي صغير الحجم على الصندوق الخلفي .

نرى ان داخلية السيارة تأتي بعجلة القيادة في الجانب الايمن و هذا يعني بان النسخة الحالية قد لا تصل الى منطقة الشرق الاوسط ولكن نرى تعديل جذري في داخليتها فقد اصبحت تحتوي على شاشة ملاحة في الوسط بمقاس 7 بوصة و يمكنها التواصل مع الجوالات الذكية و يحيط بها فتحات المكيف و عجلة القيادة متعددة الاستخدامات بها زر للبلوتوث و الرد على الهاتف و مثبت السرعة .

مواصفات محرك هيونداي فيرنا 2018 :
هذه السيارة تأتي بنسختين للمحرك ، الاول و هو سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 123 حصان و عزم الدوران 130 نيوتن متر مع ناقل الحركة اوتوماتيكي او يدوي 6 سرعات بينما النسخة الثانية فهي ديزل سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 128 حصان و عزم الدوران 245 نيوتن متر مع ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي او يدوي .

سعر هيونداي فيرنا 2018 :
هذه السيارة ستأتي بعدد من الفئات و سيبدأ سعرها من 12,500 دولار و هو ما يعادل 46,000 ريال ويبلغ اعلى سعر لها 18,000 دولار و هو ما يعادل 67,000 ريال ، و من المفترض ان تبدأ هذه السيارة بالتوافر في الاسواق بالربع الاخير من العام الحالي و سيكون السوق الهندي هو الاول في استقبال السيارة .

______________

بعد حملة من التشويق، كشف Ken Okuyama مصمم فيراري اينزو عن سيارته الجديدة Kode 0 المبنية على لامبورغيني أفينتادور.

بدايةً استوحى Ken Okuyama تصميم Kode 0 من تصاميم السبعينات وتحديداً تصاميم Marcello Gandini مثل لامبورغيني كونتاش وفيراري مودورو، تأتي Kode 0 مبنية على لامبورغيني أفينتادور ولكن باختلاف كبير بين السيارتين حيث تظهر بمقدمة متصلة بالزجاج بشكل غريب وتتموج إلى أن تصل إلى الخلفية حيث تظهر السيارة كقطعة واحدة وهو ما وصفه المصمم بعبارة “one motion”، الخلفية بدورها تحمل مخارج عادمة مثلّثة ومشتت هواء كبير.

من حيث الأداء تتطابق Kode 0 مع أفينتادور المبنية عليها وتحمل نفس محركها وهو محرك V12 بسعة 6.5 لتر ينتج 700 حصان وعزم دوان يصل إلى 690 نيوتن-متر يعطي سرعة للسيارة من 0 إلى 100 كم/س في 2.9 ثانية

__________________

بعد شهور طويلة من التطوير والاختبار، كشفت بي ام دبليو رسمياً عن الجيل الجديد المنتظر من M5، أحد أنجح سياراتها على الإطلاق.

بدايةً تأتي M5 F90 الجديدة كلياً بروح قسم M للأداء العالي والتي تظهر بكل وضوح في المقدمة عبر الصدام بفتحات التهوية الكبيرة وغطاء المحرك بخطوطه الحادة، وأسفله شبك بي ام دبليو باللون الأسود.

ومن الجانبين تبرز المرايا الانسيابية والزوائد الجانبية، بينما تحصل الخلفية على صدام أعرض من الفئات الأساسية يتوسطه مشتت الهواء باللون الأسود، و4 مخارج عادم رياضية، مع جناح صغير مدمج. تكتمل الخارجية بالسقف المصنوع من الكربون فايبر والجنوط الجديدة بمقاس 19 انش قياسية و 20 انش اختيارية.

الداخلية بدورها حصلت على لمسات تميّزها عن الفئات الأساسية، ولكن بالرغم من كونها لمسات بسيطة إلا أنها أضافت روح رياضية رائعة، حيث نرى لوحة القيادة من الكربون فايبر والعديد من الإضافات الحمراء التي تظهر في زر التشغيل، وأزرار وضعيات القيادة خلف المقود وفي الكونسول الوسطي، وتبرز عصا ناقل الحركة في M5 بتصميم جريء مع لمسات باللون الأحمر أيضاً. وفرت بي ام دبليو مقاعد رياضية جديدة كلياً من تصميم قسم M تعدنا الشركة البافارية أنها ستوفر راحة وتحكم أفضل للسائق.

من حيث الأداء، يظهر تركيز بي ام دبليو الكبير في هذا الجيل، لطالما عبرت الشركة البافارية عن نفسها بالقول أنها “آلة القيادة الكاملة” وتنعكس هذه المقولة في الجيل الجديد من M5، البداية مع المحرك V8 تيربو M TwinPower بقوة تبلغ 600 حصان وعزم دوران يصل إلى 750 نيوتن-متر، يرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي M Steptronic جديد كلياً من 8 سرعات، لتتسارع من 0-100 كم/س في 3.4 ثانية و من 0-200 كم/س في 11.1 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 305 كم/س. تأتي M5 الجديدة بوزن 1,855 كجم ويعتبر أقل من سابقتها بالرغم من الحجم الأكبر ونظام الدفع الرباعي الأثقل.

الإضافة الأكبر في هذا الجيل هو نظام الدفع الرباعي المتحول M xDrive المطور خصيصاً لـ M5 الجديدة كلياً والذي سيعتمد على شريحة ذكية في منتصف السيارة تعمل على توزيع القوة بدقة بين الإطارات الأربعة، يمتلك نظام M xDrive ثلاثة وضعيات مختلفة للقيادة هي تشمل:

2WD لتفعيل نظام الدفع الخلفي.
4WD لتفعيل نظام الدفع الرباعي.
4WD الرياضي، يجمع مابين ثبات نظام الدفع الرباعي، ومتعة قيادة الدفع الخلفي، بحيث يوفر نسبة إنزلاق عند المنعطفات مع ثبات وتحكم عالي.

لم تكتفي بي ام دبليو بهذا التطوير في انظمة الحركة حيث كشفت عن M Differential النشط الذي يعمل بدقة كبيرة لتوزيع القوة بين الإطارات الخلفية لضمان ثبات وتوجيه وتحكم كبير في أقصى ظروف القيادة الرياضية.

ستفتح بي ام دبليو باب الشراء في سبتمبر المقبل بسعر يبدأ من 522,000 ريال، ولكن نتوقع وصولها بسعر أكثر من ذلك في أسواقنا المحلية.

المشترون الأوائل ستتاح لهم فرصة الحصول على “M5 النسخة الأولى” وهي التي تظهر أدناه باللون العنّابي المطفي الرائع مع لمسات سوداء حصرية لهذه النسخة تظهر في الشبك الأمامي والجانبي وحواف النوافذ وأخيراً الجنوط بينما من الداخل تأتي بجلد النابا الأبيض بتطريزات حمراء. تتوفّر هذه النسخة الحصرية لأول 400 مشتري بسعر إضافي يبلغ 86,000 ألف ريال.

__________________

كشفت لكزس رسمياً عن LX 570S الفئة الرياضية الجديدة والتي سيتم طرحها كموديل 2018، خلال مشاركة لكزس في معرض Chengdu الصيني.
لكزس لم تنشر بيان صحفي حتى الآن حول هذه الفئة رغم تدشينها، ولكن وفقاً للمؤتمر الصحفي التي أقامته لكزس في معرض Chengdu، ستتميز LX 570S عن بقية الفئات الأخرى بالتالي:

شبك رياضي مطلي باللون الأسود
زوائد أمامية بفتحة تهوية
طلاء جميع قطع الكروم بالكروم الأسود
مرايا جانبية مطلية باللون الأسود
زوائد خلفية جديدة

الداخلية ستحصل على دواسات من الألمنيوم دون أي إضافات أخرى، كذلك المحرك سيستمر بنفس الخيار الحالي المكون من 8 سلندر بسعة 5.7 لتر بقوة 372 حصان و 530 نيوتن-م من عزم الدوران.
لكزس أعلنت أنها ستطرح 150 نسخة فقط للسوق الصيني، لذلك نتوقع طرحها أيضاً في السوق الخليجي بعدد محدود من النسخ.

___________________________________________________

كشفت فولكس واجن أخيراً عن T-Roc، أصغر SUV لدى الشركة، والتي تهدف لمنافسة فئة الـSUV الصغيرة مثل مازدا CX-3 ونيسان قاشقاي وغيرها.

تبدو فولكس واجن T-Roc أجمل بكثير من أي صورة توقعية أو حتى تشويقية، فقد استوحت فولكس واجن تصميمها من الهوية الحديثة للشركة، و على التناسق بين الألون فخصصت لوناً للسقف يختلف عن لون الهيكل، كما ستجد نفس اللون الخارجي في الداخلية والتطريزات. كما أن التناسق بين الأبعاد يبدو رائعاً مقارنة بفئتها. أما العناصر التصميمة فقد جاءت

داخلية T-Roc تميزت بعدادات سرعة بنظام Active InfoDisplay المكون من شاشة بقياس 11.7 إنش، ونظام معلوماتي بشاشة قياس 8 إنش يدعم أبل كاربلاي، وأندرويد أوتو، ونظام سمعي من شركة Beats بقوة 300 واط، كما تتوفر إضاءة داخلية محيطية.

ستحمل T-Roc العديد من أنظمة السلامة العالية، مثل:

نظام مكابح الطوارئ
نظام إيقاف السيارة بعد وقوع الحادث (لتفادي وقوع حادث آخر)
نظام المحافظة على المسار
نظام مراقبة النقطة العمياء
نظام مراقبة حركة المشاة
نظام قراءة اللوحات المرورية
نظام تنبيه السائق عند استشعار عدم التركيز
مثبت السرعة المتكيف
كاميرا خلفي

ميكانيكياً ستتوفر T-Rocبعدة محركات بنزين بسعة 1.0 و 1.5 و 2.0 لتر ومحركي ديزل بسعة 1.6 و 2.0 لتر، كما يمكن طلب السيارة بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي DSG، ونظام دفع رباعي 4MOTION قياسي، وستتوفر بـ4 وضعيات قيادة مختلفة ستشمل (الطريق، الثلج، الطرق الوعرة، الوضع المخصص).

بكل تلك المواصفات، من المتوقع أن يبدأ سعر T-Roc بما يعادل 91,000 ريال، وسوف تباع أولى النسخ بدأ من شهر سبتمبر، أما وصول السيارة إلى الأسواق فسيتأخر إلى نوفمبر، ويتوقع بكل حال أن تصل السيارة إلى السوق الخلجي في العام القادم.

خلال شهر مايو الماضي طرحنا هذا السؤال ” هل نرى فولكس واجن T-Roc في الاسواق 2018 ؟ ” و في هذا التوقيت لم يكن لدينا اي ادلة على ذلك سوى بعض الصور التسريبية للسيارة اثناء نقلها و عمل بعض الاختبارات عليها ، اما اليوم فقد قامت شركة فولكس واجن الالمانية بالكشف الرسمي عن السيارة Volkswagen T-Roc 2018 كبداية الجيل الاول منها بتصميم كروس اوفر صغيرة الحجم خمسة ابواب .

البداية كانت في عام 2014 خلال معرض جنيف الدولي للسيارات عندما دشنت فولكس واجن T-Roc وأعلن في هذا التوقيت انها نسخة اختبارية بتصميم كروس اوفر كبيرة الحجم ، و بالطبع في هذه المرحلة لم تعلن الشركة المصنعة – كما هو المعتاد – عن ميعاد تحويلها الى نسخة انتاجية ، و الان يمكننا ان القول بأن النسخة الاولى منها ستباع خلال الربع الاخير من العام الحالي 2017 و سيكون السوق الاوروبي هو الاول في استقبال السيارة .

منافسين فولكس واجن T-Roc 2018 :
بما ان فولكس واجن T-Roc 2018 هي واحدة من السيارات الكروس اوفر ذات الحجم الصغير و الطابع الرياضي فان اقرب منافسين لها هم مازدا CX-3 2018 و نيسان قشقاي 2018 و ذلك لتقاربهم في الحجم و التصميم و ايضا في مواصفات المحرك و الاسعار .

ما المميز في فولكس واجن T-Roc 2018 ؟
اساس شركة فولكس واجن هو الاهتمام بالجوهر مثل مواصفات المحرك و داخلية السيارة و هذا لا يعني انها تهمل التصميم الخارجي ، و لكن في النموذج الحالي كان الاهتمام الاكبر بالجسد الخارجي منها فقد اعطت الشركة اهتمام اكبر لتناسق الالوان فالسيارة تأتي بلونين بدلا من لون واحد فالسقف و عوارض السيارة تأتي بلون بينما باقي الجسد يأتي بلون اخر .

عموما تصميم السيارة يعبر بشكل كبير عن هوية شركة فولكس واجن الالمانية الجديدة و التي اصبحت متوفرة في عدد من السيارات الاخرى مثل فولكس واجن اطلس 2018 ، الشبك الامامي بتصميم مستطيلي يحتوي على شرائح سوداء اللون و يحيط بها اطار من الكروم و يكمل المظهر الرياضي فتحة التهوية الكبيرة بشبك مغزلي في اسفل المصد و المصابيح الامامية ذات تصميم مستطيلي صغير الحجم مسحوب الى طرفي السيارة بتقنية ليد و لا يوجد مصابيح ضباب و انما اطار من انوار ليد .

على جانبي السيارة لا يوجد الكثير من التفاصيل سوى ان المرايا الجانبية بنفس لون السقف و الاطارات ذات تصميم رياضي غالبا بمقاس 18 بوصة ، اما من الجهة الخلفية فيوجد انحدار كبير في زاوية الصندوق الخلفي و الاسطبات كبيرة الحجم بتقنية ليد و في اسفل المصد يوجد بعض اللمسات الكروم اللامع .

داخلية فولكس واجن T-Roc 2018 لم يسبق ان رأيناها في اي من نماذج الشركة الالمانية السابقة ، ففي البداية تم تغير عدادات السرعة بشاشة معلومات الكترونية بمقاس 8 بوصة ذلك بالاضافة الى شاشة الملاحة في الكونسول الوسطي بمقاس 11 بوصة و تظهر ايضا الخرائط الى شاشة الدركسون ، التابلوه الامامي ذو تصميم انيق حيث نرى تناسق الالوان ايضا في داخليتها التي تجمع ما بين الاسود و الازرق ، و المقاعد ذات تصميم تقليدي و لكن عليها غطاء جلدي انيق .

مواصفات محرك فولكس واجن T-Roc 2018
هذه السيارة غالبا ما ستأتي بنسخة محرك ديزل و هي سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 184 حصان و عزم الدوران 380 نيوتن متر و التسارع من 0 الى 100 كم في 6.9 ثانية و السرعة القصوى فهي تبلغ 250 كم / ساعة ، و هذا تم الاعلان عنه في التقارير السابقة .

سعر فولكس واجن T-Roc 2018 :
متوسط سعر السيارة هو 23,000 دولار .

_____________________________________________________________________

مازيراتي جيبلي 2018 المنافس الاول لبي ام دبليو M5
خلال الايام الماضية تم الكشف الرسمي عن السيارة الالمانية BMW M5 2018 الجديدة و التي حصلت على كثير من التحديثات في التصميم خاصة و انها بداية جيل جديد ، في المقابل قامت ايضا شركة مازيراتي بالكشف عن جيبلي 2018 GranLusso – التي تعتير النسخة الاصغر من مازيراتي كواتروبورتي – و قد حصلت كذلك على تحديثات لتكون قادرة على المنافسة مع الشركة الالمانية .

تقول شركة مازيراتي ان هناك تغير في اسم جيبلي ليصبح جيبلي GranLusso و لكن هذا لا لن يغير كثيرا من مفهومنا عن السيارة السيدان ذات الحجم المتوسط و الفاخرة ، و لكن اكثر ما يهمنا هي الترقية التي حصلت عليها السيارة من حيث الاضافات و التغيرات في التصميم و التقنية و كذلك مواصفات المحرك .

مواصفات محرك مازيراتي جيبلي 2018 :
هذه السيارة ستتوافر في الاسواق بنسختين من المحرك ، النسخة الاولى و هي سعة 3.0 لتر ثنائي التيربو بعدد 6 سلندر V6 ليعطي قوة 345 حصان عند عدد لفات 5250 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 369 رطل قدم عند عدد لفات 1750 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيكي و التسارع من 0 الى 100 كم في 5.5 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 260 كم / ساعة .

اما النسخة الثانية من المحرك سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر V6 ثنائي التيربو ليعطي قوة 404 حصان عند عدد لفات 5500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 406 رطل قدم عند عدد لفات 1750 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيكي و التسارع من 0 الى 100 كم في 4.7 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 285 كم / ساعة .

ما المميز في تصميم مازيراتي جيبلي 2018 ؟
اعتمدت الشركة المصنعة على النسخة الاكبر كواتروبورتي لتحديثات جيبلي 2018 الجديد ، اختلف تصميم الشبك العلوي و كذلك الشبك السفلي الذي يكمل اللمسة الرياضية للسيارة في حين جاءت المصابيح ذات تصميم اكثر رياضية و شراسة و حدة و بتقنية ليد مع فتحات تهوية صغيرة الحجم على جانبي السيارة و الاطارات الرياضية بمقاس 20 بوصة ، و الجهة الخلفية جاءت بالاسطبات ذات التصميم المستطيلي العريض الحجم و المسحوبة الى طرفي السيارة .

اما من الداخل فالجديد بها هو بعض التقنيات الحديثة و ذلك مثل خاصية التنبية عند الرجوع الى الخلف و خاصية مراقبة النقطة العمياء و خاصية التنبية عند مغادرة المسار و كاميرا للرؤية الخلفية و المساحات اوتوماتيكي لاستشعار المطر و عدد 15 سماعة و شاشة ملاحة بمقاس 8.4 بوصة بالاضافة الى خاصية البلوتوث .

سعر مازيراتي جيبلي 2018 :
سعر هذه السيارة سيبدأ من 72,000 دولار و هو ما يعادل 270,000 ريال و حتى 80,000 دولار و هو ما يعادل 300,000 ريال .

مميزات و عيوب مازيراتي جيبلي 2018 :
يمكنا في النهاية استنتاج ان مميزات السيارة مازيراتي جيبلي 2018 هي التصميم المميز و الرياضي و الداخلية الفاخرة و المحركات القوية ، اما عيوبها هو السعر المرتفع و الذي يعتبر مبالغ فيه مقارنة بالسيارة المنافسة كذلك داخليتها تحتاج ان تكون اكبر حجما حتى يظهر التصميم الفاخر جيدا .

تاريخ مازيراتي جيبلي :
هذه السيارة يمكننا وصفها بالنسخة الاثرية فقط ظهرت لاول مرة في الاسواق عام 1967 حيث كانت بتصميم رياضي بنسختين كوبيه و مكشوفة السقف و استمرت بالاسواق حتى عام 1973 ليتم ايقاف انتاجها ثم تعود للحياة مجددا في عام 1992 بتحديث في التصميم الرياضي و الاستغناء عن النسخة المكشوفة و قد استمر هذا الجيل حتى عام 1998 ليتوقف انتاجها للمرة الثانية ثم تعود ايضا للحياه للمرة الثالثة في عام 2013 بنسخة سيدان فاخرة ذات الحجم المتوسط .

كشفت مازيراتي عن جيبلي GranLusso في التحديث الجديد لجيبلي، مع مجموعة من التحديثات والتحسينات البارزة.

تقدم مازيراتي لجيبلي جران لوسو واجهة جديدة بصدام جديد وشبك محسن, كما حصلت السيارة على لون موحد للهيكل شاملاً مقابض الأبواب والعتبات وحتى بطانة الصدام الخلفي الذي أعيد تصميمه. وتصف مازيراتي السيارة بـ”المظهر الأكثر حدة”. ولكن التحسينات المظهرية أثرت أيضاً على آيروديناميكية السيارة “بتحسن ملحوظ” حسب مازيراتي. وستحصل جيبلي جران لوسو أيضاً على تقنيات مساعدة للسائق تصفها الشركة بأنها المدخل إلى القيادة الذاتية.

لم تفصل مزايراتي بشأن المحركات، ولكن يتوقع أن تستمر محركات V6 ثنائية التيربو السابقة والتي تنتج 350 حصان و 410 حصان حسب الفئة.

ستدشن مازيراتي جيبلي جران لوسو غداً في معرض Chengdu في الصين.

__________________________________________________

قامت فيراري اليوم بشكل مفاجئ بالكشف عن بديلة كاليفورنيا T، السيارة الجديدة Portofino ستظهر الشهر المقبل خلال أحداث معرض فرانفكورت 2017.

التصميم الخارجي يحمل هوية فيراري الجديدة التي نراها في 812 سوبرفاست و GTC4 لوسو، وبفضل الخطوط الحادة أصبحت تبدو أكثر شراسة من بديلتها كاليفورنيا، بفتحات تهوية واسعة في الصدام الأمامي وغطاء المحرك وحتى في المصابيح الأمامية، وفتحة تهوية جانبية بتصميم مميز.

أما في الخلف، فقد حصلت على مصابيح فيراري الدائرية المميزة متصلة بقطعة سوداء شبيهة بمصابيح 488 GTB، إضافة لذلك ستتوفر بـ4 مخارج للعادم، وناشر هواء يتوسط الصدام الخلفي، وجناح مدمج. كما أن جميع فئاتها ستكون بسقف مكشوف صلب.

ستحمل السيارة محرك V8 ثنائي التيربو بسعة 3.9 لتر بقوة 590 حصان و 560 رطل-قدم من عزم الدوران، وهذا يسمح للسيارة بالتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.5 ثانية فقط، بسرعة قصوى تصل إلى 320 كم/س.

فيراري تقول أنها طورت محركها V8 الجديد بعملها على مكابس وأقباض جديدة وديناميكية جديدة لدخول الهواء، كما أضافت قطعة جديدة تمنع تأخر التيربو، هذه الإضافات بالإضافة إلى نظام العوادم الجديدة لن يجعل بورتوفينو أقوى من كاليفورنيا فحسب، بل ستكون أكثر كفاءة وإقتصادية في إستخدام الوقود.

أيضاً من الإضافات التي تتمتع فيها بورتوفينو على كاليفورنيا هو نظام توجيه عجلة القيادة الجديد والذي سيكون كهربائي، كما أن الشاصي مصنوع بالكامل من الألمنيوم الخفيف، كذلك أن

سعر و صور فيراري بورتوفينو 2018 الجديدة
انتهى عصر فيراري كاليفورنيا الشهيرة بايقاف انتاجها في العام الماضي و الان استبدلتها الشركة الايطالية بالسيارة فيراري بورتوفينو 2018 ، تعتمد شركة فيراري على اسماء المدن في بعض من سياراتها لذلك عليك ان تستنج ذلك اسم ” بورتفينو ” هو اسم قريبة تاريخية قديمة في ايطاليا ، ومن المفترض ان يتم تدشين هذه السيارة خلال شهر سبتمبر القادم ثم ستصل الى العملاء بعد ذلك .

السيارة السابقة فيراري كاليفورنيا تم الكشف عنها في عام 2008 باعتبارها سيارة رياضية منها الكوبيه و المكشوفة السقف و استمرت بالاسواق حتى عام 2014 ثم بعد ذلك ظهر الجيل الجديد منها تحت اسم فيراري كاليفورنيا تي حتى العام الحالي 2017 ليتم ايقاف انتاجها و ليتم استبدالها باسم فيراري بورتوفينو 2018 الرياضية الجديدة .

مقارنة بين مواصفات المحرك لفيراري بورتوفينو 2018 و فيراري كاليفورنيا تي :
الموديل السابق من فيراري كاليفورنيا تي كان بمحرك سعة 3.9 لتر بعدد 8 سلندر V8 ليعطي قوة 552 حصان عند عدد لفات 7500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 557 رطل قدم عند عدد لفات 4750 لفة في الدقيقة حيث التسارع من 0 الى 100 كم في 6.2 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 315 كم / ساعة .

اما الموديل الجديد فيراري بورتوفينو 2018 فهي يأتي بمحرك اقوى و تسارع اعلى و سرعة قصوى اعلى ، محرك سعة 3.9 لتر بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 592 حصان عند عدد لفات 7500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 561 رطل قدم عند عدد لفات 5250 لفة في الدقيقة و التسارع من 0 الى 100 كم في 3.2 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 320 كم / ساعة .

تصميم فيراري بورتوتفينو 2018 الجديدة :
السيارة جاءت بابتسامة عريضة حيث شكل الشبك الامامي يعبر عن ذلك مع فتحات تهوية ذات تصميم مستطيلي على جانبي المصد بالاضافة الى اللمسات الرياضية في الزوائد الامامية وهي تعتبر هوية جديدة للشركة و شاهدنا سابقا في عدد من الموديلات الحديثة ، المصابيح الامامية كذلك اختلفت و اصبحت بتصميم رفيع الحجم بتقنية ليد بالاضافة الى فتحات تهوية على غطاء المحرك .

على جانبي السيارة طورت الشركة من تصميم الانحناءات الرياضية و كذلك اختلف شكل فتحة التهوية مع الحفاظ على تصميم مقبض الابواب و نرى الانحناءات في الجزء السفلي من السيارة بتصميم بارز مع الزوائد الرياضية من الكروم الاسود ، و من الجهة الخلفية فالتصميم الرياضي يبدو في الاسطبات الدائرية البارزة و لمسات الكروم السوداء في اسفل المصد و الجناح الرياضي صغير الحجم .

يمكننا القول بأن داخلية فيراري بورتوفينو 2018 ما هي الا ترقية للسيارة فيراري كاليفورنيا القديمة ، فقد اعطت السيارة للسائق و الركاب احساس اكبر بالفخامة و الرقي من خلال التعديل في تصميم التابلوه الامامي و شاشة الملاحة بمقاس 10 بوصة ، ولكن المميز في داخليتها هي قدرتها على تقليل ضوضاء الهواء حتى عند خلع السقف .

سعر فيراري بورتوفينو 2018 :
اذا كان سعر فيراري كاليفورنيا هو 206,000 دولار فان سعر فيراري بورتوفينو 2018 هو 220,000 دولار و هو ما يعادل 820,000 ريال .

__________________________________________________________________


بنتلي تكشف رسمياً عن كونتيننتال GT الجديدة كلياً
‎بعد شهور عديدة من التجارب في الأراضي الباردة والساخنة، كشفت بنتلي عن الجيل الجديد كلياً من كونتيننتال GT بتصميم بارز وداخلية ساحرة.

تعتبر بنتلي كونتيننتال GT أحد أقل السيارات التي حصلت على تغيير شامل، فمنذ الكشف عنها في عام 2003 استمرت بنتلي في توفير تحديثات جديدة لها وها هي الآن تكشف عن الجيل الجديد كلياً منها بعد شهور طويلة من التطوير والاختبار والتصميم. من الخارج تحافظ كونتيننتال GT على هويتها المستوحاة من EXP 10 سبيد 6 الاختبارية ويمكن تمييزها فوراً عبر الهيكل الأعرض والأطول والمنخفض بشكل أكبر عن سابقه, بينما تبرز الإضاءة الدائرية الخاصة ببنتلي في المقدمة بأحجام متفاوتة يتوسطها شبك كبير وفتحات تهوية عديدة أسفله. الخلفية بدورها شهدت التغيير الأكبر بتصميم منحني بشكل بارز تكمله المصابيح الأنيقة والبسيطة من بنتلي وأخيراً مخارج العادم البيضاوية بلمسات من الكروم المطلي يدوياً.

لم تكتفي بنتلي بتحديث التصميم فقط بل تؤكد الشركة البريطانية أن سيارتها جديدة بالكامل حيث وفّرت قاعدة عجلات أطول مكّنتها من وضع المحور الأمامي في المقدمة بـ 135 ملم أكثر من الجيل السابق ما سمح لها بتوفير غطاء محرك ومقدمة أطول بشكل عام، التغيير الآخر يظهر في الهيكل الذي أصبح أطول بـ 110 ملم وأعرض بـ 25 ملم وهو ما ينعكس على فخامتها ومظهرها العام بكل تأكيد.

بنتلي كونتيننتال جي تي 2018 بالشكل الجديد
بداية من شهر فبراير للعام الماضي و حتى شهر يونيو للعام الحالي انتشرت العديد من الاخبار ثم الصور المسربة للسيارة بنتلي كونتيننتال جي تي 2018 الجيل الجديد ، اما اليوم فقد كشفت عنها رسميا الشركة البريطانية و تمكنا من التعرف على التحديثات التي حصلت عليها في التصميم الخارجي و الداخلي و كذلك في مواصفات المحرك خاصة و انها بداية جيل جديد .

مواصفات محرك بنتلي كونتيننتال جي تي 2018 :
تأتي السيارة بمحرك سعة 6.0 لتر ثنائي التربو بعدد 12 سلندر ليعطي قوة 626 حصان و عزم الدوران 900 نيوتن متر مع ناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيكي و التسارع خلال 3.7 ثانية بينما السرعة القصوى فهي تبلغ 330 كم / ساعة ، و بذلك فقد اصبح المحرك الجديد اقوى و التسارع به اعلى من الجيل السابق .

ما الجديد في تصميم بنتلي كونتيننتال جي تي 2018 ؟ :
اولى التغييرات التي حصلت عليها السيارة كانت في الابعاد بحيث اصبحت السيارة اطول و اعرض من الجيل السابق و وهو ما يعطي لها لمسة جديدة من الفخامة و مساحة اوسع من الداخل للسائق و الركاب ، لم تغير السيارة هويتها و انما حافظت على تصميم الشبك المستطيلي مع تكبيره و المصابيح الامامية الدائرية .

بينما من الجهة الخلفية فقد اختلف تصميم الاسطبات و اصبحت ذات شكل بيضاوي مع تغير تصميم الصندوق الخلفي ليصبح اشبه بالسيارات الرياضية و حصلت السيارة على جناح رياضي صغير على الصندوق و في اسفل المصد الخلفي يوجد مخرجين عادم للوقود بتصميم بيضاوي كذلك .

اما من الداخل فالسيارة تتفوق على كل منافسيها حيث عملت على جعلها اكثر فاخرة و تشابها مع سيارات رولز رويس ، نرى الغطاء الجلدي الفاخر و المزرقش على المقاعد الرياضية و كذلك في داخلية الابواب و على الكونسول الوسطي و التابلوه الامامي ، مع وجود شاشة الملاحة كبيرة الحجم بمقاس 12 بوصة و شاشة المعلومات خلف الدركسون بمظهر جذاب و يوجد كاميرا لرؤية ما حول السيارة و حساسات ، اما عن فتحات المكيف فهي تأتي بتصميم دائري كلاسيكي اشبه بالمتوفر في سيارات مرسيدس .

سعر بنتلي كونتيننتال جي تي 2018 :
سعر هذه السيارة غالبا سيبلغ 200,000 دولار و ستبدأ بالوصول الى العملاء خلال الربع الثاني من 2018 .

منافسين بنتلي كونتيننتال جي تي 2018 :
ابرز منافسين هذه السيارة هم استون مارتن دي بي 11 الرياضية ذات المحرك 5.2 لتر بعدد 12 سلندر ليعطي قوة 600 حصان و عزم الدوران 512 رطل قدم و التسارع خلال 3.9 ثانية و بسعر 210,000 دولار ، ايضا من السيارات المنافسة مرسيدس SL65 و التي تأتي بمحرك سعة 6.0 لتر بعدد 12 سلندر ليعطي قوة 621 حصان و عزم الدوران 738 رطل قدم و التسارع خلال 3.9 ثانية و السعر 219,000 دولار .

تاريخ بنتلي كونتيننتال :
السيارة بنتلي كونتيننتال جي تي ظهرت لاول مرة في الاسواق عام 2003 و ذلك باعتبارها واحدة من السيارات الرياضية بالنسخة الفاست باك و النسخة ذات السقف المكشوف ، الجيل الاول من هذه السيارة استمر بالاسواق حتى عام 2011 الى ان حصلت على تحديثات الجيل الجديد و الذي انتشر في مختلف الاسواق العالمية مع الحفاظ على نفس النسخ التقليدية للسيارة و استمر هذا الجيل حتى العام الحالي 2017 لذلك فان الموديل القادم من بنتلي كونتيننتال جي تي 2018 هو بداية الجيل الثالث .

 

_____________________________

بي ام دبليو I3 2018 تحصل على حزمة رياضية جديدة
كشفت شركة بي ام دبليو عن السيارة الكهربائية بالكامل I3 2018 الجديدة و التي حصلت على تطوير و ترقية كبيرة في التصميم و التقنيات و تسعى الشركة من خلال هذا الموديل الحصول على لقب أفضل سيارة كهربائية بالعالم و ذلك بعدما حصلت على المركز الثالث في هذا التصنيف مع الموديل السابق 2017 من حيث المبيعات ، كما كشفت ايضا عن النسخة الرياضية و هي BMW I3S 2018 .

ما حصلت عليه السيارة بي ام دبليو I3 2018 هي تحديثات منتصف العمر للجيل الحالي و الذي ظهر بالاسواق منذ عام 2013 باعتبارها اول نموذج للشركة الالمانية يأتي بقيمة صفر للانبعاثات ثم بعد ذلك تم الكشف عن بي ام دبليو I8 وهي من نفس الفئة و يتوقع خلال الفترة القادمة ان تزيد عدد السيارات الكهربائية لشركة بي ام دبليو و خاصة بحلول عام 2020 .

عندما بدأت السيارة بالتوافر في الاسواق لاول مرة حصلت على بعض الجوائز ولكنها حصلت ايضا على العديد من الانتقادات و ذلك بسبب ارتفاع ثمن السيارة و صغر حجما فهل تمكنت شركة بي ام دبليو من التخلص من هذه الانتقادات في الموديل الجديد ؟! ، عموما عملية التدشين ستكون خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات القادم ثم سيتم طرحها في بعض الاسواق .

مواصفات المحرك لـ بي ام دبليو I3 2018 الكهربائية :
قوة المحرك الكهربي للموديل الجديد 170 حصان عند عدد لفات 4800 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 184 رطل قدم و التسارع من 0 الى 100 كم في 7.3 ثانية و السرعة القصوى 150 كم / ساعة بينما الموديل الرياضي بي ام دبليو I3S 2018 بمحرك كهربي يعطي قوة 184 حصان عند عدد لفات 4800 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 199 رطل قدم و التسارع من 0 الى 100 كم في 6.9 ثانية و السرعة القصوى 160 كم / ساعة .

ما الجديد في BMW I3 2018 الكهربائية ؟
يمكنك التعرف على التحديثات التي حصلت عليها بي ام دبليو I3 2018 بمجرد النظر اليها ، فعلى الرغم من حفاظ شركة بي ام دبليو على هويتها في الشباك الامامي المستطيلي الا ان التغير جاء في الزوايا و الانحناء للشكل كما تغير شكل المصد الامامي بالكامل و استبدلت لمبات الضباب الدائرية باخرى ذات تصميم رفيع الشكل ، اما من الجهة الخلفية فليس هناك الكثير من التحديثات و انما حصلت على اطار من الكروم الفضي و تغيرت زوايا المصد الخلفي .

كما ان السيارة تأتي باطارات رياضية خفيفة بمقاس 20 بوصة و يمكنك اقتناء السيارة اما باللون الاسود اللامع او باللون الاسود و اللون الاحمر ، و من الداخل فليس هناك العديد من التحديثات و التغيرات في الشكل وانما حصلت الفئة الرياضية على نظام تعليق و شاشة معلومات حديثة يمكنها التواصل مع اجهزة ابل بانظمة تشغيل أبل كاربلاي .

سعر بي ام دبليو I3 2018 الكهربائية :
– BMW I3 2018 يبدأ سعرها من 44,500 دولار و حتى 47,000 دولار .
– BMW I3S 2018 يبدأ سعرها من 46,000 دولار و حتى 51,000 دولار .

من هم منافسين BMW I3 2018 ؟
من ابرز المنافسين السيارة شيفروليه بولت الكهربائية و التي لها محرك بقوة 200 حصان و التسارع خلال 9.5 ثانية و السعر 37,000 دولار تقريبا ، ايضا السيارة تيسلا موديل 3 ببطارية 50 واط و التسارع خلال 5.6 ثانية و بسعر 40,000 دولار .

الخلاصة : تعرف على مميزات و عيوب بي ام دبليو I3 2018 :
مميزات السيارة هي الالوان الخارجية المميزة و التكنولوجيا الداخلية المتمثلة في شاشة الملاحة و عيوب هذه السيارة في المنافسة فكل من شيفروليه بولت و تيسلا موديل 3 تأتي بمحركات اقوى و بسعر اقل .
بي إم دبليو تكشف عن i3 و i3S موديل 2018 بتحديثات منتصف العمر
‎قامت بي إم دبليو بالكشف عن السيارة الكهربائية الجديدة i3 والفئة الرياضية منها i3S لموديل 2018 بتحديثات منتصف العمر، بي إم دبليو قامت بالكشف عن السيارة بشكل مبكر بعدما كانت التوقعات تشير إلى إحتمالية ظهورها لأول مرة في معرض فرانكفورت الذي يقام بعد أسبوعين.

بي إم دبليو لم تكشف عن المسافة التي تقطعها السيارة بتحديثات منتصف العمر، ولكن الشركة وعدت جماهيرها في وقت سابق أنها ستزيد من مدى السيارة بنسبة 60% لتقطع مسافة تفوق 450 كم بعدما كانت قادرة على قطع مسافة 300 كم في موديلها السابق.

أبرز التحديثات في موديل هذا العام هي على المحرك وإضافة داخلية رياضية للفئة i3S، بداية مع المحرك الذي أصبح قوته 184 حصان و 199 رطل-قدم من عزم الدوران وهي زيادة بمقدار 14 حصان و 15 رطل-قدم من الموديل السابق، كما تمت إضافة نظام تعليق رياضي للفئة الرياضية يقوم بخفض إرتفاع السيارة بمقدار نصف إنش، كما تحتوي الفئة الرياضية على جنوط جديدة خفيفة الوزن مقاس 20 إنش ما يجعلها أكثر عراضة من i3 الأساسية.

بالنسبة لخارجية السيارة، فقد حصلت على صدام أمامي جديد وتصميم جديد لمصابيح الضباب، وتحتوي i3 الأساسية على كسوة مصنوعة من البلاستيك في المقدمة والتي تم إستبدالها بزوائد معدنية للفئة الرياضية، كما تمت إضافة نظام أبل كاربلاي في النظام المعلوماتي في السيارة، يذكر أنه تم تحسين مدة شحن السيارة في موديل هذا العام حسبما ذكرت بي إم دبليو في بيانها الرسمي.

تستطيع i3S الرياضية من التسارع من 0-100 كم/س خلال 6.9 ثانية فقط وسرعتها القصوى تصل إلى 160 كم/س، كما تتوفّر بفئة أعلى بالنسبة للرياضية بمحرك مدى طويل تسارعه من 0-100 كم/س خلال 7.7 ثانية فقط وتبقى سرعته القصوى مثل المحرك الأساسي للفئة الرياضية، وهذا يجعل الفئة الرياضية أسرع بـ 0.8 ثانية من i3 الأساسية في التسارع وأيضاً تمتلك سرعة قصوى أعلى من الفئة الأساسية بمقدار 10 كم/س.

 

_________

نيسان تكشف عن 370Z 2018 بتحديثات بسيطة
‎من نيسان مازالت غير مهتمة بطرح جيل جديد كلياً من سيارتها الرياضية 370Z والتي بقيت على نفس الجيل منذ 2009. ولكن رغم ذلك قامت بإطلاقها بتحديثات جديدة لموديل 2018.

حيث حصلت 370Z 2018 على مقابض أبواب سوداء, جنوط بتصميم جديد قياس 19 إنش, وزوائد باللون الاسود أسفل الصدام الخلفي. بالإضافة الى حصولها على كلتش رياضي مخصص لفئة ناقل الحركة اليدوي فقط يعمل على تسريع الغيار العكسي, و تخفيف الجهد على السائق.

في حين بقي محرك الـ V6 سعة 3.7 لتر بقوة 323 حصان كما هو, مع إبقاء ناقل الحركة يدوي من 6 سرعات والاوتوماتيكي من 7 سرعات.

يجدر الإشارة الى أن فئات رودستر ونيسمو بقيت كما هي بدون هذه التحديثات الجديدة, وستباع كما هي لموديلات 2018

كشفت شركة نيسان خلال الفترة الماضية عن السيارة الجديدة نيسان 370Z 2018 الكوبيه ذات التصميم الرياضي ، توقع الكثيرين ان تحصل السيارة على تحديثات جذرية في التصميم الخارجي و الداخلي منها و لكن جاء الموديل الجديد مخيب للظنون فقد ابقت الشركة المصنعة على نفس الجيل الصادر منذ 8 سنوات مع بعض التحديثات البسيطة للغاية و التي لا تجعلها مختلفة كثيرا عن الموديل السابق منها .

نتذكر ان السيارة نيسان 370Z ظهرت لاول مرة في الاسواق عام 2009 و جاءت بديلة عن نيسان 350Z و التي ظهرت منذ عام 2002 و العجيب في الامر ايضا ان هذه السيارة لم تحصل على الكثير من التحديثات طوال 7 سنوات و يبدو انها عادة لدى الشركة اليابانية ، فهذا الموديل سيستمر في الاسواق على نفس التصميم حتى تنخفض مبيعاته لتبدأ الشركة في الكشف عن موديل جديد .

ما الجديد في نيسان 370Z 2018 ؟
من حيث تصميم الواجهة الامامية لا يوجد اختلاف في تصميم الشبك و المصابيح الامامية و مصابيح الضباب عن الموديل السابق ، اما على جانبي السيارة فجاءت بنفس تصميم مقابض الابواب العمودي مع الاختلاف في اللون بحيث اصبح اسود بدلا من الفضي المعتاد كذلك حصلت السيارة على اطارات رياضية اكبر حجما بمقاس 19 بوصة .

اما من الجهة الخلفية فقد حصلت السيارة على بعض اللمسات من الكروم الاسود في اسفل المصد ليعطي لها لمسة رياضية من الجناح الرياضي القابل للفتح و الاغلاق ، اما من الداخل فليس هناك اي تحديثات في التصميم وانما في التقنية فقد حصلت على ناقل حركة رياضي ليعمل على تسريع حركة نقل الغيار .

مواصفات محرك نيسان 370Z 2018 :
تأتي السيارة بنفس النسخة القديمة للمحرك و هي سعة 3.7 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 332 حصان عند عدد لفات 7000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 270 رطل قدم عند عدد لفات 5200 لفة في الدقيقة ، بينما نسخة نيسمو من السيارة فهي تأتي بمحرك سعة 3.7 لتر بعدد 6 سلندر لعيطي قوة 350 حصان عند عدد لفات 7400 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 276 رطل قدم عند عدد لفات 5200 لفة في الدقيقة و للنسختين من المحرك ناقل حركة 6 سرعات يدوي او 7 سرعات اوتوماتيكي .

سعر نيسان 370Z 2018 :
الموقع الرسمي لسيارات نيسان في الولايات المتحدة الامريكية اشار الى قدوم السيارة نيسان 370Z 2018 بعدد من الفئات .
– نيسان 370Z 2018 بسعر 29,900 دولار .
– نيسان 370Z 2018 النسخة السوداء بسعر 30,700 دولار .
– نيسان 370Z 2018 النسخة الصفراء بسعر 30,700 دولار .
– نيسان 370Z 2018 سبورت بسعر 33,500 دولار .
– نيسان 370Z 2018 سبورت تاك بسعر 37,000 دولار .
– نيسان 370Z 2018 تورينج بسعر 39,900 دولار .
– نيسان 370Z 2018 نيسمو بسعر 45,600 دولار .

______________________________________________________________

تدشين أودي A8 الجديدة كلياً، مبهره على الطبيعة!
‎دشنت اليوم اودي رسمياً أحد أكثر السيارات المنتظرة هذا العام، الجيل الجديد من A8، في حفل خاص أقامته مجموعة فولكس واجن ليلة طرحها معرض فرانكفورت الدولي للسيارات.

استطاعت أودي خطف أنظار وقلوب معظم الحضور بـA8 الجديدة، حيث أن تصميمها البسيط والأنيق الذي ظهر في الصور الرسمية، كان مبهر على الطبيعة، فضلاً عن المميزات والتقنيات التي توفرت بها A8، مثل نظام القيادة الذاتية بالمستوى الثالث، الذي يعد الأكثر تطوراً في العالم حتى الآن.

الجيل الجديد من A8 حافظ على نفس الطابع العام وكذلك لم يختلف في حجمه كثيراً، فهو أطول بفارق 37 ملم وأكثر إرتفاعاً بحوالي 13 ملم، ولكنه أصبح أخف وزناً، وأكثر تطوراً بفضل التقنيات العالية المستخدمة فيها بداية من نظام القيادة الذاتية الذي يمكنك من تفعيله دون الحاجة للإنتباه للطريق بتاتا وكذلك الشاشات الـ3 المتطورة في المقصورة الأمامية، وحتى تقنيات الإنارة الأمامية والخلفية التي تتفوق بها على منافسيها.

التصميم الخارجي

التصميم الخارجي حصل على هوية أودي الجديدة بخطوطها الحادة والمستقيمة، والشبك الأمامي الواسع والعريض، ومصابيحها الحادة بتقنية Matrix LED بجانب إضاءة الليزر التي تتكيف مع حالة الطريق والمرتبطة بنظام الملاحة بحيث تقوم بالإلتفاف قبل الوصول للمنعطف بناءً على بيانات الخرائط.

من الجانب حافظت أودي على نفس روح تصميم الجيل السابق، مع زيادة إمتداد الزاوية الخلفية من الزجاج الجانبي، وإضافة خطوط جديدة أكثر حدة في الأسفل وكذلك أعلى أقواس الإطارات الخلفية.
أما من الخلف فقد كان التغيير الأكبر بالمصابيح المتصلة التي نراها لأول مره في سيارات أودي الحالية بإضاة LED خطّية وبتقينة OLED التي تعد الأحدث في عالم السيارات، حيث تتميز بأنها تستخدم مواد عضوية في اصدار الضوء، واقتصادية واخف وزناً مقارنة بإضاءة الـLED التقليدية، والأهم من ذلك هو أنها تحتوي على مؤثرات بحيث تتغير عند إقترابك وإبتعادك عن السيارة.

التصميم الداخلي

التصميم الداخلي قد يكون الأكثر تميزاً في الجيل الجديد من A8، فقد اهتمت أودي بتوفير مواد جديدة فاخرة وتقنيات عالية جداً، حتى أن فتحات التكييف يتم فتحها وإغلاقها إلكترونياً.

تتوفر A8 بشاشتين منفصلة بقياس 10.1 إنش، الشاشة العلوية للتحكم بالنظام الترفيهي الذي يعد أحد أقوى الأنظمة الترفيهية في سوق السيارات حالياً، من خلال الشاشة ستتحكم بداية من النظام الصوتي وخرائط الملاحة وحتى إعدادات السيارة والقيادة والأمان، وتم تصميمها بحيث تندمج مع تصميم محيطها وتختفي عند إطفائها وكأنها غير موجودة. أما الشاشة السفلية هي للتحكم بخصائص المقصورة مثل التكييف وخصائص الراحة وكذلك الكتابة عبرها.
هذا يعني أنه تم الإستغناء عن معظم الأزرار، لتحتفظ أودي في الكونسول الوسطي تقريباً بـ5 أزرار فقط إضافة لأداة التحكم بالصوت وزر التشغيل! ولكن وفقاً لأودي فإن جميع الأزرار التي أصبحت تعمل باللمس في هذه الشاشتين تمتلك نفس إحساس الزر الحقيقي عبر إضافة صوت وإهتزاز بسيط يحاكي صوت الزر كما شاهدنا في بورش باناميرا الجديدة.

بجانب الشاشتين في الكونسول الوسطي، تتوفر A8 الجديدة بشاشة عدادات سرعة ضخمة تتميز بخصائص وواجهات عديدة يمكنك تخصيصها حسب رغبتك، حيث لن تحتاج للنظر إلى الشاشتين في الكونسول الوسطي عند قيادتك، ستحصل على الخرائط بواجهة كاملة على عدادات السرعة وهو ما لن تجده في منافسيها حتى الآن.

تتوفر A8 الجديدة بعدة أنظمة جديدة تشمل التعرف على اللوحات المرورية وجلب البيانات من سيارات أودي الأخرى للتنبيه بوجود إزدحامات مرورية. والأهم من ذلك أن نظام الملاحة المتطور يقوم بدراسة الطريق وفقاً للمسارات التي تقوم بالقيادة عليها، بحيث يقدّم لك مقترحات أفضل في إقتراح المسارات والبحث، وبالطبع تدعم إظهار المباني بشكل 3D ثلاثي الأبعاد.

بالنسبة للمقصورة الخلفية، فقد تميزت بوحدة تحكم متطورة تحتوي على شاشة موجهة للراكب لتسهيل الرؤية، بإمكانك فصلها واستخدامها وكأنها شاشة جوال ذكي، كذلك تتوفر المقاعد الخلفية بنظام مساج متطور، وحتى أن إضاءة السيارة الداخلية تعمل بتقنية HD Matrix بحيث تتحرك حسب وضعية قرائتك وجلوسك.

تقنيات القيادة الشبه ذاتية

تعد أودي A8 أحد أذكى السيارات المتوفرة في السوق حالياً، فهي تتوفر بنظام شبه ذاتي القيادة، يشمل نظام ” Audi AI traffic jam pilot” والمسؤول عن التحكم بالسيارة على السرعات المنخفضة حتى سرعة 60 كم/س، بحيث يتحكم بالسرعة والتوجيه والمكابح، أي أن السائق لا يتحتاج للتحكم بشيء تماماً. وفقاً لأودي هذا النظام فعّال لدرجة أنك تستطيع مشاهدة الشاشة (خدمة التلفاز on-board TV المتوفرة في أسواق مخصصة) دون الحاجة للإنتباه للطريق!

هنالك شركات وفرّت نظام مشابه ولكن وفقاً لأودي فإن دقة وكفاءة هذا النظام تعتبر ثورية، حيث أن الأنظمة الأخرى تتطلب تدخل السائق بشكل مستمر وخلال مدة قصيرة.

يدعم هذا النظام حساسات وكاميرات إستشعارية مثل نظام zFAS المركزي الذي يدمج البيانات عبر الكاميرات والحساسات، إضافة لحاسات الرادار والكاميرا الأمامية وكذلك الحساسات فوق صوتية، والأهم من ذلك هو أن أودي هي أول شركة تستخدم ماسح الليزر في سياراتها.

تتوفر أودي A8 أيضاً بنظام التوقف عن بعد “Audi AI remote parking pilot”، والذي يقوم بإخراج السيارة من الموقف والكراج ذاتياً خارج الموقف والسائق واقف خارج السيارة عبر تطبيق myAudi الذي تستطيع من خلاله مشاهدة محيط السيارة من كاميرا 360 درجة بشكل مباشر خلال خروج السيارة من الموقف.
الأنظمة

أحد أهم وأبرز الإضافات في أودي A8 الجديدة هو نظام التوجيه الرباعي، والذي يقوم بتحريك العجلات الـ4 لتوفير ثبات أعلى وجودة قيادة أفضل. العجلات الخلفية يتم توجيهها وفقاً لسرعة السيارة كالآتي:

السرعات المنخفضة: يتم توجيه العجلات الخلفية عكس إتجاه العجلات الأمامية لتوفير زاوية إنعطاف أكبر
السرعات العالية: يتم توجيه العجلات الخلفية مع إتجاه العجلات الأمامية لتوفير ثبات أعلى في القيادة

نظام التعليق المتكيف الجديد “Audi AI active suspension” يعد أحد أكثر أنظمة التعليق تطوراً، حيث يقوم بتحليل اسلوب قيادتك وحالة الطريق ليتكيف النظام بشكل تلقائي، فهو قادر على رفع وخفض مستوى السيارة ذاتياً عبر محركات كهربائية 48-فولت مثبتة على كل إطار ليقوم برفع السيارة بسرعة هائلة بإتجاه معيّن (كما هو موضح بالصورة بالأسفل) عند إستشعار إصطدام وشيك بفضل نظام pre sense 360°، لتقليل من الأضرار المحتملة بسبب الحادث. إضافة إلى أن النظام يوفر قيادة سلسة جداً وكذلك قيادة رياضية بثبات عالي وفقاً لتخصيصك لوضعية القيادة.

المحركات

تتوفر أودي A8 بـ5 محركات جديدة، 3 منها محركات بنزين تشمل الآتي:

محرك V6 تيربو بسعة 3.0 لتر TFSI بقوة 340 جصان
محرك V8 بسعة 4.0 لتر TFSI بقوة 460 حصان
محرك W12 بسعة 6.0 لتر (سيتم الإعلان عن تفاصيله لاحقاً)

جميع المحركات مرتبطة بتقنية MHEV التي تساعد على إطفاء وتشغيل السيارة مع خاصية “start/stop” بشكل سلس جداً، ويقوم بتوليد الطاقة ذاتياً حتى 12 كيلو واط، مما يساعد في تحسين كفاءة الإستهلاك حتى 0.7 لتر/100 كم!

أودي ستكشف لاحقاً عن A8 L e-tron quattro الهجينة، بمحرك V6 تيربو بسعة 3.0 لتر مرتبط بمحرك كهربائي ينتجا مجموع قوة 449 جصان وعزم يقدّر بـ700 نيوتن-م، قادرة على قطع مسافة 50 كم باستخدام البطاريات الكهربائية فقط، وبإمكانك شحنها عن بعد بإستخدام “Audi Wireless Charging”، وهو عبارة عن لوح يتم تثبيته على أرض الكراج يقوم بنقل الطاقة دون الحاجة لاستخدام أي وصلات.
السعر وموعد طرحها

سيتم إنتاج أودي A8 في مصنع Neckarsulm في ألمانيا، والبدء في بيعها في نهاية عام 2017 بسعر يبدأ من 90,600 يورو مايعادل 387,000 ريال، أما A8 L ستبدأ من 402,000 ريال. نتوقع البدء في بيعها في السوق الخليجي في بداية الربع الثاني من عام 2018.

____________________________________________________________________
فولكس واجن تدشّن T-Roc الجديدة كلياً رسمياً في فرانكفورت
‎كشفت فولكس واجن عن T-Roc الجديدة كلياً بالفئة العليا من السيارة التي ستكون أصغر CUV من الشركة بتقنية لا تقل عن أخواتها الكبار.

تيعد فولكس واجن T-Roc صياغة مفهوم سيارات CUV الصغيرة بتصميمها الأنيق وتقنيتها المتقدمة. تأتي السيارة بخارجية تجسد تصاميم فولكس واجن بأحدث صورها حيث تحمل في الواجهة شبك سداسي متصل بالمصابيح بينما يأتي الصدام الأمامي بتصميم أبسط وأقرب لبقية سيارات فولكس واجن، يقدم المقطع الجانبي بدوره اطباعاً بالقوة من خلال الرفارف البارزة وبالبساطة من خلال انحدار السقف الذي يذكر بسيارات فولكس واجن الكلاسيكية، وتأتي الواجهة الخلفية بتصميم منمق ذو تفاصيل هادئة ولمسة فاخرة باسم T-Roc بالخط العريض أسفل شعار فولكس واجن.

الجزء الأجمل في T-Roc نجده داخل السيارة وهو التصميم الداخلي الملون بلون الطلاء الخارجي في ديكورات الكونسول الوسطي والأبواب وحتى تطريزات المقاعد، ومع أحدث أنظمة الترفيه ولوحة المعلومات الرقمية بالكامل فإن T-Roc قد حصلت بالفعل على أكمل تقنية حيث يمكن ربط النظام المعلوماتي بالهواتف الذكية ويمكن أيضاً الحصول على نظام سمعي فاخر بقوة 300 واط.

ستقدم فئة الأناقة R-Line من T-Roc بعض التلميسات التجميلية في الداخل والخارج تشمل المصابيح الأمامية ذات الأرضية السوداء التي تضيف مظهراً رياضياً للسيارة، ورزمة مظهرية ودواسات فولاذ مقاوم للصدأ ومقود مكسو بالجلد، ولكنها لن تضيف أي أحصنة إلى المحركات المتوفرة لـT-Roc بدأ من محرك 1.0 لتر ينتج 114 حصان ومحرك 1.5 لتر ينتج 148 حصان وأخيراً محرك 2.0 لتر ينتج 188 حصان. وعلى كل حال ستحصل T-Roc على فئة R حقيقة قطعاً ولكنها مسألة وقت فقط.

لا يبدو لنا أن فولكس واجن تنوي توفير T-Roc لجميع الأسواق العالمية، ولكنها ستوفرها للسوق الأوروبي بسعر ابدائي يكافئ 90,000 ريال. ونأمل حقاً أن تصل السيارة إلى السوق الخليجي.

______________________

كشفت تويوتا رسمياً عن برادو 2018 بتحديثات جديدة في معرض فرانكفورت تعيد SUV تويوتا إلى المنافسة من جديد.

بعد 8 سنوات من الكشف عن برادو حان الوقت لتحصل على حصتها من تحديثات منتصف العمر، تعتبر برادو أحد أهم سيارات تويوتا ولا تقل أهمية عن لاندكروزر حيث تباع برادو حالياً في 130+ دولة وتعتبر أكثر SUV مبيعاً في 10 دول أوروبية. شملت التحديثات الجديدة الواجهة الأمامية والخلفية وصولاً إلى الداخلية وأخيراً المحركات.

التصميم الخارجي يظهر بلمسة أنيقة عكس الموديل السابق الذي كان مبعثراً حيث نرى مصابيح أمامية متناسقة مع الشبك الجديد وصدام سفلي بخطوط حادة ومظهر أمامي عام شبيه قليلاً بشقيقتها فورتشنر، من الجانب نرى بروزاً في الرفرف الخلفي بينما تحمل الخلفية مصابيح أقصر من سابقتها ومعتّمة.

الداخلية بدورها أصبحت أبسط بوضع الأزرار أسفل شاشة النظام الترفيهي بمقاس 8 انش في ترتيب طولي أنيق مع تحديث المواد المستخدمة وتوفير خيارات جديدة من الجلود والألوان والتطعيمات.

من حيث الأداء تتوفر برادو 2018 بخيارين من محركات البنزين، الأول هو 4 سلندر بسعة 2.4 لتر ينتج قوة تبلغ 171 حصان وعزم دوران يصل إلى 245 نيوتن-متر، يرتبط بناقل حركة يدوي من 5 سرعات. المحرك الثاني هو محرك V6 بسعة 4.0 لتر ينتج قوة تبلغ 249 حصان وعزم دوران يصل إلى 380 نيوتن-متر، يرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.

______________________________________

الجيل الجديد من بورش كايين كان أحد أكثر السيارات التي لاقت جدلاً حول التصميم الجديد، البعض كان محبطاً بسبب التصميم المتحفظ جداً، ولكن الآخر يميل إلى محافظة بورش على هويتها.

الواقع سيرضي هذين الرأيين، فبعدما شاهدناها اليوم في تدشينها الرسمي في فرانكفورت، كايين 2018 الجديدة تبدو مختلفة بشكل كبير عن الجيل السابق، ولكن في نفس الوقت، محافظة على هويتها، أي أنك عندما تراها ستعرف فوراً بأنها جيل جديد، وأيضاً ستعرف أنها بورش كايين عن بعد، وهذا ما تطمح له بورش في سياراتها الجديدة، وسبق أن شاهدنا ذلك في باناميرا الجديدة.

كايين الجديدة أصبحت أطول وأعرض من الجيل السابق، أخف وزناً بفارق 65 كجم، وبهيكل جديد كلياً مصنوع من الألمنيوم، ورغم إختلاف الأراء حول كايين الجديد بعد تسريب الصور الأسبوع الماضي، خصوصاً وأنه بدى للبعض وكأنه تحديث وليس تغيير جذري، ولكن فعلياً بورش قامت بتغيير كامل أجزاء كايين، ليشمل إعادة تصميم الهيكل بالكامل وبما في ذلك تغيير أبعاد السيارة.

التصميم الخارجي

التصميم الخارجي تم إستيحائه من بورش باناميرا الجديدة، وستلاحظ ذلك بوضوح في بعض الخطوط وخصوصاً تصميم مؤخرة كايين، الواجهة الأمامية التي تبدو الأقل تغييراً، حصلت على مصابيح LED بالكامل تحتوي على عدسة مربعة الشكل و4 نقاط LED تعكس هوية بورش في الإنارة، وصدام جديد بشبك أوسع من السابق، مكون من 3 خطوط أفقية، وبجانبيه إضاءة LED خطّيةن وتم إزالة إنارة الضباب التي كانت تتوفر في الجيل السابق.

من الجانب تبدأ الفروقات تظهر بشكل أوضح، فقد أصبح سقف كايين أكثر إنحداراً من السابق ليضيف طابع رياضي أكبر، وإنعكس ذلك على تصميم الزجاج الجانبي الذي أصبح أقصر خصوصاً من الخلف، إضافة لذلك حصلت كايين على خط جديد أكثر حدة أسفل البابين، مع إبراز قوس الإطار الخلفي الذي يعد التغيير الأبرز في جانب كايين. ستتوفر كايين الجديدة بجنوط بقياس 19″ (بعرض 8.5 إنش للأمام و9.5 إنش في الخلف) وجنوط 21″ إختيارين (بعرض 9.5 للأمام و11 إنش في الخلف) ستتميز عن الأخرى بأقواس إطارات إضافية.

الواجهة الخلفية لبورش كايين الجديدة بلا شك تعد التغيير الأكبر، فقد تم إعادة تصميمها جذرياً، لتحصل على مصابيح متصلة مستوحاة من باناميرا، والنافذة الخلفية أصبحت أقصر من السابق، كذلك تم إعادة تصميم الباب الخلفي وأيضاً الصدام.

التصميم الداخلي

التصميم الداخلي أشبه بأن يكون مطابق لداخلية باناميرا، مع بعض الإختلافات التي تميّز كايين مثل المقابض على جانبي الكونسول الوسطي، وكذلك تصميم جانب الباب، وفتحات التكييف التي فضلت بورش أن تبقيها تقليدية بدلاً من فتحات التكييف الإلكترونية في باناميرا، إضافة إلى تصميم حامل الأكواب.

داخلية كايين 2018 استغنت عن معظم الأزرار، وركزت على أزرار اللمس في الكونسول الوسطي، ماعدا أزرار التحكم بدرجة الحرارة والصوت لسهولة التحكم بها.

حصلت كايين على مقود جديد، يحتوي على أداة التحكم بوضعية القيادة (عادي-رياضي-رياضي بلس-شخصي)، ويتوسطها زر Sport Response الذي يوفر لك أقصى أداء لمدة 20 ثانية. تتميز الداخلية بشاشة عريضة بقياس 12.3″ إنش بنظام ترفيهي يدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، إضافة إلى أن عدادات السرعة أصبحت تحتوي على عداد تقليدي لمؤشر ضغط المحرك في الوسط لتحتفظ بهوية تصميم عدادت السرعة التي ستجدها في سيارات بورش منذ بداياتها. بجانبها أضافت بورش شاشتين بقياس 7″ إنش، بواجهة مصممة كعدادات سرعة، توفر لك خصائص عديدة، منها عرض الخرائط.

رغم إنخفاض السقف، إلا أن مساحة التخزين أصبحت أكبر بفارق 15% مقارنة بالجيل الماضي، إضافة إلى أن المقاعد الخلفية أصبحت قابلة للطي بشكل كامل، وستتوفر المقاعد الأمامية بخيار مقاعد رياضية جديدة بمسند رأس متصل.

المحركات

ستتوفر كايين حالياً عند إطلاقها بفئتين تشمل:

كايين بمحرك 6 سلندر تيربو بسعة 3.0 لتر بقوة 340 حصان، وعزم 450 نيوتن-م. تتسارع من 0 إلى 100 خلال 6.2 ثوان (5.9 ثوان برزمة سبورت كرونو)
كايين S بمحرك 6 سلندر جديد بسعة 2.9 لتر ثنائي التيربو بقوة 440 حصان، وعزم 550 نيوتن-م . تتسارع من 0 إلى 100 خلال 5.2 ثواني (4.9 ثواني برزمة سبورت كرونو)

ستحصل كايين على خيار ناقل حركة جديد مكون من 8 سرعات ونظام دفع رباعي، وكذلك نظام 4D للتحكم بالشاصي، والذي يجمع الأنظمة ببعضها ليوفر أعلى درجات التكامل، والمكون من 4 أنظمة أساسية:

1- نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق، يتميز بتعليق منفصل لكل إطار، و4 وضعيات قيادة مختلفة.
2- التعليق الهوائي المتكيفّ، بزيادة 60% في كمية الهواء لتوفير راحة أكبر، ويمكنك من رفع مستوى السيارة 20 ملم، أو خفض العجلات الأمامية 28 ملم والخلفية 20 ملم.
3- نظام توجيه العجلات الخلفية، وهو ببساطة يجعل المقود رباعي، أي أن التوجيه يكون بـ4 عجلات، بحيث تقوم العجلات الخلفية بالإلتفاف مع أو عكس حركة المقود بزاوية بسيطة، وفقاً للسرعة، لتوفر لك ثبات ومرونة أفضل على المنعطفات.
4- نظام بورشه الرياضي للتحكم الديناميكي بالهيكل، والذي يقوم بالتحكم بإنحناء هيكل السيارة في المنعطفات، ومنعها من الإنحناء من الجانب أثناء الإلتفاف لتوفير ثبات أعلى على المنعطفات.

نظام الدفع الرباعي الجديد يتوفر بـ4 وضعيات تشمل (الطين، الصخور، الرمال، والحجر الصغير)، وستحصل كايين على مكابح PSCB جديدة أفضل أداءً وأقل إستهلاكاً من المكابح التقليدية، بعمر إفتراضي أطول بفارق 35% من المكابح التقليدية، ورغم أنها أغلى منها، ولكن تعد أرخص من مكابح الكاربون سيراميك بفارق 50%.

بفضل نظام التعليق الهوائي الجديد، عند قيادتك على سرعة عالية سيتم خفض مستوى السيارة حتى 1.1 إنش مقارنة بالوضع الطبيعي لتحسين الثبات. وبإمكانك رفع مستوى السيارة حتى 2.2 إنش عند القيادة على الطرق الوعرة. بالإضافة لذلك يقوم نظام التعليق تلقائياً بضبط مستوى وإرتفاع كل زاوية عند تحميل أوزان إضافية أو السحب.

أنظمة السلامة والمساعدة

مقارنة بالجيل الماضي، بورش أضافت مجموعة كبيرة من الأنظمة المساعدة والسلامة، أبرزها نظام InnoDrive الذي يدمج نظام مثبت السرعة المتكيف مع نظام الحفاظ على المسار، ويعتمد على بيانات الـGPS بحيث يقرأ حالة الطريق من منعطفات ومنخفضات، وحتى الإزدحامات المرورية والدوارات، ومن خلال هذه البيانات يهيء النظام للتباطؤ والتسارع بشكل أفضل، وحتى اختيار نسب ناقل الحركة، أي عندما تكون مثبت السرعة وواجهت دوار أمامك، لن تضطر إلى إيقاف المثبت، فهو يخفض التسارع تلقائياً ويهيء السيارة للدخول للدوار.

حصلت كايين أيضاً على نظام التحذير من مغادرة المسار، والذي يقوم بإرجاع السيارة إلى مسارها عند استشعار انحرافها عن المسار دون استخدام الإشارة، كذلك نظام الركن ParkAssist أصبح يتوفر بكامير 360 درجة، وكاميرتين أمامية وخلفية 180 درجة.

مصابيح LED Matrix بنظام PDLS Plus تعتمد على نفس التقنية الموجود في مصابيح أودي LED Matrix، وتتميز بأنها توفر أفضل درجات الإنارة بإنتشار واسع، وتستشعر السيارات في الأمام والقادمة في الاتجاه المعاكس، لتقوم بتشتيت الإضاءة بحيث لا تكون موجهة على أنظار الأشخاص الموجودين على الطريق والرصيف، حتى أنها تتعرف على اللوحات المرورية وتخفض الإضاءة عليها لكي لا تنعكس عليك.

بورش تكشف عن كايين تيربو، بقوة 550 حصان وبأداء مبهر
‎بدأت فئات الجيل الجديد من بورش كايين بالتتابع وقد كشفت بورش أخيراً عن فئة تيربو، واحدة من أقوى وأهم فئات كايين.

باختلافات بسيطة ولكن فارقة حيث تأتي كايين تيربو بواجهة شرسة، بشبك مميز مطلي باللون الأسود، وجنوط فئة تيربو الخاصة قياس 21 إنش وأقواس عجلات بارزة، إضافة لمصابيح خلفية معتّمة، وبمخارج عادم مربعة الشكل، وجناح جديد قابل للفتح لأول مره نشاهده في سيارات الـSUV والمندمج ضمن الجناح الأساسي. أما التصميم الداخلي فيأتي بمقاعد رياضية مع المحافظة على معظم عناصر الداخلية في بقية الفئات الأساسية الأخرى. ويمكن بالطبع تخصيص السيارة من الداخل والخارج حسب رغبة العملاء.

ميكانيكياً تحمل كايين تيربو محرك 4.0 لتر V8 ثنائي التيربو ينتج 550 حصان و770 نيوتن-متر ويرسل العزم للعجلات الأربعة من خلال ناقل حركة Tiptronic S الجديد المكون من 8 سرعات، وقد حصلت السيارة كذلك على نظام تعليق هوائي متطور بـ6 مستويات أساسية يختار السائق من بينها وتأتي أيضا بنظام Dynamic Chassis Control ونظام توجيه العجلات الخلفية الاختياري وحزمة أيروديناميكية نشطة تحسن الأداء والكفاءة. وبتلك القوة والتجهيزات تستطيع كايين تيربو تحقيق تسارع 0-100 كم/س خلال 3.9 ثانية مع رزمة Sport Chrono وتبلغ سرعتها القصوى 286 كم/س.

بدأت بورش فعلياً ببيع السيارة في عدة دول، بسعر يعادل 623,000 ريال في ألمانيا ولكنها لن تبدأ بشحن السيارة قبل نهاية العام، وستصل لاحقاً إلى أسواقنا.

_______________________________________

كشفت رينو الغطاء عن ميجان RS الجديدة كلياً بتصميم جميل وإضافات رياضية مميزة بعد شهور طويلة من الاختبار والتشويق.

ميجان RS هي الفئة الرياضية التي تأتي من قسم رينو سبورت وهي الفئة الأقوى والأجمل بين فئات ميجان على الإطلاق، تتوفر فئة RS حصرياً للهاشتباك وتتميز عن الفئة العادية بتغييرات عديدة تبدأ باللمسات السوداء اللامعة حول السيارة بشكل عام وبصدام أمامي مختلف يحمل تموجات جميلة ومصابيح ضباب بتصميم غريب مع المصابيح على شكل حرف C والتي تمثل هوية رينو في الآونة الأخيرة. من الجانب نرى الجنوط الرياضية بمقاس 19 انش بينما تحمل الخلفية صداماً جميلاً مع مشتت هواء مميز بمخرج عادم وسطي ومصابيح ممتدة تمثل هوية رينو كذلك.

الداخلية تأتي بسيطة وأنيقة من الصانع الفرنسي بلمسات حمراء عديدة تظهر في المقود وعصا ناقل الحركة والمقاعد والعديد من الأماكن الأخرى، تحتوي ميجان RS على شاشة طولية للنظام الترفيهي تتوفر بخيارين إضافيين هما RS monitor والتي توفّر بينانت القيادة لحظة بلحظة و خيار RS monitor Expert التي تسمح بتثبيت كاميرات حول السيارة لتصوير القيادة الخاصة بالسائق وتعديلها ومشاركتها على مواقع التواصل الإجتماعي.

من حيث الأداء تحمل رينو ميجان RS الجديدة كلياً محرك 4 سلندر تيربو بسعة 1.8 لتر ينتج قوة تبلغ 276 حصان و 390 نيوتن-متر من عزم الدوران، يرتبط المحرك بخيارين من نواقل الحركة الأول هو ناقل حركة ثنائي الكلتش من 6 سرعات والثاني هو ناقل حركة يدوي من 6 سرعات. تتوفر ميجان RS بـ 5 وضعيات مختلفة للقيادة هي Comfort, Race, Normal, Perso وأخيراً Sport

_____________________________________________________________________

عادت شركة TVR العريقة بعد فترة طويلة وكشفت الغطاء عن أحدث سياراتها تحت اسم Griffith وهي السيارة التي تقدم كل ما تحتاجه لتكون أحد أمتع السيارات الرياضية قيادةً.

بداية تحافظ Griffith على هوية TVR العريقة بمقدمة طويلة وخلفية قصيرة ومصابيح أمامية منخفصة نسبياً، في الأمام نرى فتحات التهوية الكبيرة بينما يتميز الجانبين بمخارج العادم وأخيراً الخلفية القصيرة تحمل مصابيح LED وجناح متوسط مع مشتت هواء كبير جداً يعطيها مظهراً مميزاً. تأتي Griffith بالعديد من التفاصيل الانسيابية في غطاء المحرك وفتحات التهوية لتنافس كلاّ من جاكوار F-Type وبورش 911 ومرسيدس AMG GT.

الداخلية بدورها تأتي بسيطة وفاخرة بشكل متوسط حيث يظهر الجلد في أغلب المناطق بمقعدين فقط مع شاشة العدادات أمام السائق وأخرى للنظام الترفيهي و 3 أزرار لاختيار وضعيات القيادة وأخيراً المقود من الكانتارا.

ميكانيكياً تحمل Griffith محرك V8 بسعة 5.0 لتر من فورد تم تعديله من قبل Cosworth، ينتج المحرك قوة كبيرة تبلغ 500 حصان مقارنة بوزن السيارة المنخفض والبالغ 1,250 كجم فقط وهو هدف الشركة من البداية حيث كانت تطمح TVR لتحقيق 400 حصان/طن وهو ما نجحت فيه. يرتبط المحرك بناقل حركة يدوي فقط من 6 سرعات، بهذه التجهيزات تنطلق Griffith من 0 إلى 100 كم/س في أقل من 4 ثواني قبل أن تصل إلى سرعتها القوصى البالغة 320 كم/س.

أخيراً يبدأ سعر TVR Griffith من 90,000 باوند أي حوالي 445,000 ريال على أن تصل النسخ الأولية إلى ملاكها في بداية عام 2019.

______________________________

نيسان تكشف رسمياً عن ليف الكهربائية الجديدة كلياً، وتقدّم تقنية “الدواسة الإلكترونية”
‎بواسطة بيان صحفي
ترسم سيارة “نيسان ليف” الجديدة كلياً معياراً جديداً في سوق السيارات الكهربائية المتنامية، حيث تقدم للعملاء مجموعة أكبر من التقنيات المتقدمة* إلى جانب التصميم الديناميكي الجديد.

وستمنح التقنيات المستخدمة مثل “برو بايلوت” للقيادة الآلية، و”برو بايلوت بارك” لصف السيارة، وتقنية “الدواسة الإلكترونية”، بالإضافة إلى زيادة القوة والمدى والتصميم المُحسَّن ووسائل الراحة والرفاهية في السيارة، السائقين شعوراً بالمزيد من الثقة والراحة والتواصل.

وتجسد سيارة “نيسان ليف” الجديدة كلياً نهج نيسان للتنقل الذكي، الذي اعتمدته الشركة بغية إحداث تغيير جذري في قيادة السيارات وطريقة تزويدها بالطاقة ودمجها في المجتمع. وتتمثل الجوانب الثلاثة الرئيسية لنهج نيسان للتنقل الذكي ضمن سيارة “نيسان ليف” الجديدة في تكنولوجيا نيسان للقيادة الذكية، وتكنولوجيا نيسان للطاقة الذكية، وتكنولوجيا نيسان للتكامل الذكي.

تكنولوجيا نيسان للقيادة الذكية

يتصدر عدد من الأنظمة تكنولوجيا نيسان للقيادة الذكية في سيارة “نيسان ليف” الجديدة، وتشمل نظام “برو بايلوت”، ونظام “برو بايلوت” لركن السيارة، والدواسة الإلكترونية، ونظام درع السلامة الذي شرعت نيسان بتطويره.

يمثل “برو بايلوت” تكنولوجيا القيادة الآلية الذكية أحادية المسار. وبمجرد تفعيله، يمكنه التحكم تلقائياً بالمسافة بين السيارة والسيارات الأخرى أمامها، وذلك باستخدام سرعة محددة مسبقاً من قبل السائق (بين نحو 30 كم في الساعة و100 كم في الساعة). كما يمكن لهذه التكنولوجيا مساعدة السائق في توجيه السيارة والحفاظ على تمركز السيارة ضمن المسار المروري. وفي حال توقف السيارة التي أمام “نيسان ليف”، يعمل نظام “برو بايلوت” على تشغيل المكابح تلقائياً ويوقف السيارة بشكل كامل عند الضرورة. وبعد توقف السيارة، يمكن أن تظل في مكانها حتى لو لم يضغط السائق على المكابح بنفسه. وعند عودة حركة المرور إلى طبيعتها، ستستأنف السيارة القيادة بمجرد أن يلمس السائق المفتاح مرة أخرى أو أن يضغط برفق على المسرّع لإعادة تنشيط نظام “برو بايلوت”. ويمكن لكل هذه الوظائف والمزايا أن تحدّ من التوتر أثناء القيادة على الطرق السريعة في حالات المرور الطبيعية أو في حالات الازدحام.

أما نظام “برو بايلوت بارك“، فهو نظام متكامل يساعد السائقين في صف سياراتهم من خلال التحكم تلقائياً بالتسارع المكابح وتغيير السرعة والتحكم المكابح لتوجيه السيارة إلى مكان صف السيارات.

ومن خلال الجمع بين تكنولوجيا معالجة الصور المتقدمة باستخدام 4 كاميرات عالية الدقة والمعلومات التي توفرها 12 من أجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية حول السيارة، يعمل نظام “برو بايلوت” على إرشاد السيارة وتوجيهها نحو الموقع الفارغ بأمان ودقة. وتعمل جميع أجهزة التوجيه والمكابح ومدخلات دواسة الوقود بشكل أوتوماتيكي لتنفيذ مناورات مختلفة لصف السيارة، مثل صف السيارة بشكلٍ موازٍ. ويمكن للنظام أن يحدد تلقائياً مكان صف السيارة في المساحات المتوفرة حول السيارة، وبذلك لا يضطر السائق إلى تعيين موقف السيارة المستهدف. ويتطلب النظام ثلاث خطوات سهلة لتفعيله، وبذلك تساعد هذه التكنولوجيا في تخليص السائق من أكثر أعباء القيادة صعوبة وإثارة للملل.

وتعد الدواسة الإلكترونية من الابتكارات الأخرى التي تعزز تجربة قيادة سيارة نيسان ليف، والتي تأتي في السيارة ضمن المعدات القياسية. وتتيح هذه التكنولوجيا للسائق بساطة في تشغيل السيارة وتسارعها وتباطؤها وتوقفها والتحكم بها من خلال استخدام دواسة التسارع وحدها، ما يمثل ابتكاراً ثورياً يمكن أن يغير الطريقة التي يقود بها الناس سياراتهم.

وبمجرد أن يرفع السائق قدمه عن الدواسة الإلكترونية، ستتوقف السيارة توقفاً كاملاً بسلاسة، وتثبت من دون الحاجة إلى استخدام دواسة المكابح. فبمعدل تباطؤ يصل إلى 0.2 وحدة جاذبية، تعفي الدواسة الإلكترونية السائق من تحريك قدمه باستمرار بين دواسة السرعة ودواسة المكابح للإبطاء أو التوقف. ويساهم هذا في تخفيف العبء على السائق، وزيادة متعة القيادة.

وأظهرت دراسات أجرتها نيسان في اليابان وأوروبا والولايات المتحدة أن الدواسة الإلكترونية التي زُوّدت بها “نيسان ليف”، تخفف عدد المرات التي يضطر فيها السائق إلى الضغط على المكابح أثناء التنقل خلال الازدحام المروري. ومع أنه من الضروري استخدام دواسة المكابح في حالات الحاجة إلى التوقف بسرعة، تتيح هذه الخاصية المجال أمام السائقين لاستخدام دواسة واحدة لأكثر من 90% من وقت القيادة.

وفي هذا الشأن، قال هيروكي إيزوب، كبير مهندسي المركبات: “تسهم الدواسة الإلكترونية في تعزيز راحة سائقي السيارة ليف الجديدة، من خلال جعل تجربة القيادة المعتادة في المدينة أكثر سلاسة وانسيابية، وأقل إزعاجاً. حيث أظهرت اختباراتنا أن السائقين سرعان ما يشعرون بأن الدواسة الإلكترونية سهلة الاستخدام وممتعة، كما أنها تشجع السائق على توقع حالات التوقف، ما يزيد من متعة القيادة”.

وإلى جانب “بروبايلوت” و”بروبايلوت بارك” والدواسة الإلكترونية، تم تجهيز “نيسان ليف” الجديدة بعدد من الحلول التكنولوجية المتطورة للأمان، منها الضبط الذكي للمسار وتحذير الخروج عن المسار والمكابح الذكية في الحالات الطارئة وتحذير النقطة العمياء والتعرف إلى إشارات المرور، وتنبيه المرور الخلفي، والشاشة الذكية بالرؤية الدائرية، بالإضافة إلى تكنولوجيا التعرف إلى العناصر المتحركة وتكنولوجيا المساعدة الطارئة في حال الخطأ في استخدام الدواسة.

نظام الطاقة الذكي من نيسان

من خلال تقنية “إي-باورترين”، يشكل نظام الطاقة الذكي من نيسان أبرز العناصر في “نيسان ليف” الجديدة، ويعزز هذا النظام من كفاءة استهلاك الطاقة، كما يزيد العزم وإنتاج الطاقة.

وتوفر تقنية “إي-باورترين” في “نيسان ليف” الجديدة أداء قيادة سلس، بإنتاج للطاقة يصل إلى 110 كيلوواط، ما يزيد بنسبة 38% عن نيسان ليف من الجيل السابق. كما ازداد العزم بنسبة 26%، ليصل إلى 320 نيوتن/متر، ما يؤدي إلى زيادة التسارع.

ومع استمتاع سائقي “نيسان ليف” حالياً بتجاوب السيارة الفوري وسلاسة أدائها أثناء تنقلهم في المدينة، فسيزيد التسارع المعزز في الإصدار الجديد من استمتاعهم بقيادتها.

ورغم زيادة إنتاج الطاقة، يزداد مدى قيادة “نيسان ليف”، أي المسافة التي يمكن للسيارة قطعها من دون شحن البطارية، حيث يمكن للبطارية الجديدة، المصنوعة من الليثيوم-إيون، تزويد السيارة بطاقة تكفي لقطع 400 كيلومتر حسب المعايير اليابانية، ما يلبي احتياجات القيادة اليومية لمعظم عملائنا.

ويضيف تصميم البطارية الجديدة سعة تخزين للطاقة من دون زيادة في الحجم، حيث تشغل البطارية المساحة نفسها تماماً التي تشغلها بطارية “نيسان ليف” من الجيل السابق، حيث تم تحسين هيكلية كل خلية من خلايا البطارية المصنوعة من الليثيوم-إيون، ما يمثل زيادة في كثافة الطاقة بنسبة 67% مقارنة بطراز عام 2010. ومن التحسينات الهندسية الأساسية في البطارية الجديدة، استخدام مواد معززة للقطب الكهربائي بتفاعلات كيميائية محسنة، ما يزيد من كثافة الطاقة ويرفع من عمر البطارية مع تعاقب الشحن والتفريغ.

وللعملاء الراغبين في المزيد من الإثارة والأداء، ستقدم نيسان نسخة من السيارة الجديدة بقدرات أفضل ومدى قيادة أطول بسعر أعلى خلال عام 2018 (قد يختلف الموعد من سوق إلى آخر).

الدمج الذكي من نيسان

وتعمل السيارة “نيسان ليف” الجديدة كلياً بمثابة حلقة وصل تربط بين السائقين والسيارات والمجتمعات من خلال ميزة شبكة “نيسان كونكت” سهلة الاستخدام، بالإضافة إلى أنظمة مشاركة استهلاك الطاقة بين المركبات الكهربائية والمنازل والمباني وشبكات الطاقة.

وباستخدام أنظمة “من المركبة إلى المنزل”، يمكن للبطارية تخزين الطاقة الشمسية الفائضة خلال النهار واستخدامها لإمداد المنزل بالطاقة في المساء. كما يمكن للعميل شحن البطارية في منتصف الليل، عندما تنخفض أسعار الكهرباء إلى أدنى حد في بعض الأسواق، ثم استخدام الكهرباء التي تم تخزينها لإمداد المنزل بالطاقة خلال النهار لخفض تكاليف الكهرباء.

وفي بعض الدول، التي تتوفر فيها أنظمة “من المركبة إلى الشبكة”، يمكن لمالكي “نيسان ليف” تلقي حوافز من شركات الطاقة لتعزيز استقرار الشبكة من خلال استيعاب التقلبات في الطلب على الطاقة.

ويتيح التصميم الجديد لواجهة المستخدم في تطبيق “نيسان ليف” للهواتف الذكية، مراقبة حالة شحن السيارة، وتحديد توقيت بدء الشحن للاستفادة من تخفيضات أسعار الطاقة، وإيجاد محطة الشحن الأقرب، وتدفئة السيارة أو تبريدها قبل ركوبها.

الهيكل والجسم

تتميز “نيسان ليف” الجديدة بأدائها ورشاقتها. وللتوافق مع تعزيز إنتاج الطاقة الناتجة عن المحرك ومحول التيار الكهربائي، قام مهندسو نيسان بتعزيز هيكل السيارة لتحقيق ثبات أفضل، حيث تم وضع المكونات الأثقل وزناً في مركز جسم السيارة، ما يساهم في تخفيف حالات الانحراف نتيجة للقصور الذاتي مقارنة بالمركبات التي يوضَع محركها في الأمام، وبالتالي زيادة ثبات التوجيه، ما يمكن السائقين من الانعطاف بشكل أكثر سلاسة.

وتتمتع “نيسان ليف” الجديدة بنظام مساعدة كهربائية في التوجيه، ما يعزز ثقة السائق، لاسيما على الطرق السريعة، وذلك نتيجة شعور السائق بتفاصيل سطح الطريق عبر المقود بشكل أكبر. ويعود هذا إلى الترقية البرمجية، ومنطق التحكم الجديد الذي يرتبط بمستشعر زاوية التوجيه، وزيادة بنسبة 10% في صلابة عمود التوجيه. علاوة على ذلك، تم استبدال قطعة امتصاص الارتجاجات في نظام التعليق الخلفي، المصنوعة من اليوريثان، بأخرى مصنوعة من المطاط، وذلك لتخفيف الصدمات والارتجاجات أثناء القيادة في الطرق غير المستوية. كما تم تجهيز “نيسان ليف” الجديدة بنظام “التحكم الذكي بالرحلة” لتحكم دقيق بمستوى العزم الذي ينتجه المحرك الكهربائي عند الانعطاف، ما يخفف من الاهتزاز ويزيد، في الوقت نفسه، من تجربة استخدام السيارة ومستوى التحكم بالتوجيه.

التصميم الخارجي: خطوط أنيقة وانسجام مع التكنولوجيا المتطورة

يعبر تصميم السيارة “نيسان ليف” الجديدة كلياً عن التوجه المستقبلي لشركة نيسان ونهجها الرائد في إحداث تطوير مستمر للسيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في العالم. وقد تم استيحاء التصميم من نموذج سيارة “آي دي إس” المستقبلية، والتي عرضت لأول مرة عام 2015 في معرض طوكيو للسيارات. ويعكس جسم السيارة الرياضي والجذاب شخصية السيارة الكهربائية الديناميكية. ويسعى التصميم الخارجي إلى التعبير عن خطوط واضحة وبسيطة، وصورة متماسكة وأنيقة، ما يمنح الناظر إلى السيارة شعوراً بأنه أمام جهاز تكنولوجي متطور. ويركز الخط الأفقي المميز للسيارة، إلى جانب الصدام في الجزء السفلي من جسم السيارة، على مركز الجاذبية المنخفض، ما يمنح الناظر شعوراً بأن السيارة رشيقة وقيادتها ممتعة.

أما فتحة التهوية “في-موشن” (V-Motion)، والأنوار الملتوية التي تميز السيارة، والسقف الانسيابي، فتركز على حضور تصميم علامة نيسان التجارية، ما يمنح نيسان ليف مظهراً شبيهاً بطرازات نيسان الأخرى، مثل طراز إكس تريل الشهير.

ويعبر نمط الشبكة الأزرق الفاتح ثلاثي الأبعاد على سطح مستوٍ داخل فتحة التهوية، عن فرادة “نيسان ليف” كسيارة كهربائية.

وتستخدم نيسان لأول مرة، في سيارة “نيسان ليف” الجديدة، أنواراً أمامية مزودة بعاكس، بنور منخفض وآخر مرتفع بعدسة مباشرة. كما توحي التفاصيل الميكانيكية الأخرى وعناصر التصميم المتطور بإحساس التكنولوجيا الحديثة، وفي الوقت نفسه، تعزز هذه الأنوار من الرؤية ومستوى الأمان، بفضل ازدياد المسافة التي تغطيها الأنوار، بتوازن بين التصميم والأداء.

وتمثل الأضواء الخلفية للسيارة مزيجاً فريداً يمكن التعرف إليه عن بعد بسهولة. وتم دمج أضواء المكابح الخلفية مع النافذة، ما يمنح نيسان ليف الجديدة مظهراً رياضياً جذاباً. كما تندمج مقدمة السيارة بسلاسة مع الزجاج الأمامي والسقف، ما يخلق خطوطاً أنيقة تسهل انسياب الهواء.

وتجتمع الأرضية السفلية والصدام الخلفي لتخفيض السحب وإلغاء رفع الهواء، ما يعزز من ثبات السيارة. وبفضل التصميم المنسجم مع ديناميكا الهواء، بما في ذلك الصدام الخلفي بمنحنى صريح والعجلات المصممة بديناميكية، فإن معامل السحب في نيسان ليف الجديدة يبلغ 0.28.

وتم تعديل زاوية منفذ الشحن الأمامي لراحة أكبر، بحيث يتيح للعميل وصل سلك الشحن من دون الحاجة للانحناء. وأظهر اختبار الراحة الذي أجرته نيسان، أن زاوية الميل البالغة 45 درجة تتيح للسائقين، أياً يكن طولهم، وصل سلك الشحن بسهولة وراحة.

التصميم الداخلي: جو متميز، مع شعور بالبساطة والاسترخاء، وإيحاء بالتكنولوجيا المتطورة

تتميز مقصورة الركاب في “نيسان ليف” الجديدة باتساعها وانفتاحها، انسجاماً مع لغة التصميم الخاصة بالعلامة التجارية، التي تستوحي “الجناح المُحلّق” “Gliding Wing”.وجرى إعادة تصميم شاشة معلومات السائق، حيث يتميز التصميم الجديد بالبساطة والخفة وعدم وجود أي مبالغة أو زخرفة تشتت انتباه السائق. وتركز الشاشة على وضوح الرؤية، ما يمنحها مظهراً راقياً وبسيطاً يترافق مع المساحة والأداء.

وسيلاحظ العملاء مباشرة خيوط الدرز الزرقاء، التي تميز سيارات نيسان الكهربائية، في المقاعد وعلى الأبواب ومسند اليد وعجلة القيادة. ويمنح اللون الأزرق في مفتاح التشغيل ومقبض التروس مظهراً راقياً يعبر عن التكنولوجيا المتطورة.

ومن خلال التصميم المتميز للوحة المركزية والمفاتيح، تقدم “نيسان ليف” الجديدة للسائقين المعلومات التي يحتاجون إليها في المكان المناسب. ويساعد هذا السائقين في التركيز على الأهم: القيادة بمتعة.

وعند تشغيل السيارة، يتم عرض فيلم بداية يمنح السائق شعوراً مثيراً لقيادته سيارة كهربائية.

كما تم إعادة تصميم الشاشات والمفاتيح بحيث تتيح تشغيلاً ذكياً لا يسبب التوتر. ويعد دمج عداد السرعة التماثلي مع الشاشة متعددة المعلومات أكثر تفاصيل التصميم تميزاً. على الجانب الأيسر، تظهر شاشة ملونة بقياس 7 بوصات مقياس الطاقة في البطارية بإعداداتها الافتراضية. ويمكن للسائق تغيير المعلومات الموجودة على الشاشة بسهولة وسلاسة. وتتمتع الشاشة المركزية بسطح مستوٍ يتيح للسائق بسهولة تشغيل جهاز عرض الصوت وأنظمة الملاحة، بالإضافة إلى وصل الهواتف الذكية بسهولة وباستخدام إصبع واحد. وتظهر الشاشة تكنولوجيا “درع الأمان”، ومقياس بطارية السيارة، ومعلومات جهاز تشغيل الصوت والملاحة.

وباستخدام “نيسان كونكت”، الشبكة التي تعد جزءاً أساسياً من “الدمج الذكي من نيسان”، يمكن للسائق البحث عن معلومات محدثة باستمرار حول مواقع وساعات تشغيل محطات الشحن المتوفرة. كما يمكن لمالكي “نيسان ليف” استخدام هواتفهم الذكية لمعرفة مستوى الشحن في بطارية السيارة.

وتمت إضافة “آبل كار بلاي” إلى نظام المعلومات والترفيه في الطرازات المزودة بنظام ملاحة. ويمكن تعديل وظائف تشغيل الصوت من مفتاح على عجلة القيادة. وتم تعزيز جودة المواد المستخدمة داخل السيارة. حيث تم وضع طبقة من الكروم غير البراق، تمنح شعوراً بالجودة العالية، على إطار عجلة القيادة، وتغليفها بالجلد الطبيعي، وعلى الشاشة المركزية، ما يمنحها مستوى إضاءة وجودة ثابتاً. وتم أيضاً استخدام اللون الأسود اللمّاع وغير اللماع بعناية في لوحة التحكم بمكيف الهواء وفتحات التهوية، ما يشكل واجهة مستخدم متطورة ودقيقة، ومقصورة ركاب مريحة شبيهة بغرفة معيشة عالية الجودة تمنح شعوراً متميزاً بالنعومة والدفء.

وتوفر نيسان ليف الجديدة تنقلاً مريحاً وهادئاً لا نظير له، فحتى عند القيادة بسرعة عالية على الطرق السريعة، تحافظ مقصورة الركاب في نيسان ليف الجديدة على هدوئها. فبالإضافة إلى إنتاج سحب أقل، تؤدي ترقيات التصميم الديناميكي وتعزيز التصميم الخارجي إلى خفض الضجيج الناتج عن الرياح.

ومن المعايير الإضافية المستخدمة لخفض الضجيج، تطوير الصلابة الهيكلية في العاكس بتصميمه الجديد، وغطاء عازل للضجيج فوق وحدة توزيع الطاقة. كما تم خفض الضجيج من المحرك الكهربائي نفسه، رغم إنتاجه عزماً وطاقة أكبر من أي جيل سابق من السيارة.

كما تم إعادة تصميم الكونسول الأمامي بالكامل، وشمل هذا التصميم وجود حاملي الأكواب جنباً إلى جنب بين مقعدي السائق والراكب الأمامي، ما يتيح مساحة جديدة للتخزين في قاعدة الكونسول المركزي، وهي مساحة مثالية لوضع الهاتف الذكي أو المحفظة، فضلا عن مفاتيح للطاقة يسهل الوصول إليها، وهي منفذ للطاقة 12 فولت ومنفذ USB. يتيح هذا التصميم الجديد والمريح للكونسول المركزي سهولة الوصول إلى عناصر التحكم واللوحة الكهربائية في الجزء السفلي منه.

توفر أنظمة تكييف الهواء والتدفئة الموفّرة راحة كبيرة داخل المقصورة لجميع الركاب. كما يضم التطبيق الذكي الخاص بالسيارة ميزات مريحة مثل تشغيل تكييف الهواء عن بعد والشحن اللاسلكي عن بعد.

وفي حين تمت زيادة طاقة بطارية الليثيوم بشكل كبير، بقيت أبعاد السيارة دون تغيير، حيث تستوعب المقصورة خمسة أشخاص بكل راحة. وعلاوة على ذلك، تم إعادة تصميم منطقة التخزين الخلفية لتوفر مساحة أكبر للأمتعة، حيث تبلغ 435 لتراً (VDA). تتيح هذه المساحة المربعة، بعد إزالة مطبات العجلات قدر الإمكان، إمكانية استخدام أكبر لمساحة التخزين، كما تزيد من الراحة وسهولة الاستخدام. وبات بإمكان مساحة التخزين الخلفية استيعاب حقيبتين كبيرتين أو ثلاث حقائب سفر متوسطة الحجم. كما يسهل التصميم الجديد تخزين كابل الشحن.

تصميم الألوان: تشكيلة تناسب جميع الأذواق

تقدم لوحة ألوان “نيسان ليف” الجديدة (قد تختلف حسب السوق) للعملاء مجموعة واسعة من الخيارات لتلائم أذواقهم. فهي متوفرة باللون الأبيض والأصفر والأحمر والأزرق الفاتح للهيكل مع سقف أسود اللون. وبالإضافة إلى الألوان الأساسية، تتوفر السيارة بلون جديد هو الأخضر الربيعي الفاتح. كما تتوفر “نيسان ليف” الجديدة بألوان ذات تدرجين لونيين، وذلك استجابة لأذواق العملاء في كل سوق. وينعكس مفهوم التصميم النظيف أيضاً على خيارات الألوان داخل مقصورة السيارة. وتمنح المساحة الداخلية السوداء بالكامل جواً من الأناقة العصرية، تعززها الألوان الأفتح على المقاعد، فضلا عن الخياطة الزرقاء على عجلة القيادة والمقاعد ومسند الذراع المركزي. أما الخيار البديل فهو اللون الرمادي الفاتح على المقاعد، وأجزاء الأبواب، والقسم المركزي من لوحة القيادة ومسند الذراع المركزي. وتقابل هذه الأسطح درجات الرمادي الداكنة في وحدة التحكم المركزية، وأقسام لوحة القيادة السفلى والعلوية وعجلة القيادة. وتمنح الألوان جواً عاماً خفيفاً ومتجدداً.

وتنطلق مبيعات “نيسان ليف” الجديدة في 2 أكتوبر في اليابان. ومن المزمع وصول السيارة إلى الولايات المتحدة وكندا وأوروبا في يناير. وسيتم بيعها في أكثر من 60 سوقا في جميع أنحاء العالم.

مواصفات نيسان ليف 2017 (اليابان)

تستند المواصفات على أحدث معلومات المنتج المتاحة وقت الإعلان عنها. سيتم الإعلان عن مواصفات السيارة في المناطق الأخرى عند طرحه للمبيعات.

الهيكل الخارجي
الطول الإجمالي (مم) 4,480
العرض الإجمالي (مم) 1,790
الارتفاع الإجمالي (مم) 1,540
قاعدة العجلات (مم) 2,700
عرض المسار أمامي/خلفي (مم) 1,530-1,540/1,545-1,555
الحد الأدنى للارتفاع عن الأرض (مم) 150
معامل السحب 0.28
الإطارات 205/55R16 أو 215/50R17
مخزن الأمتعة 435 ليتر
الوزن/السعة (كغ)
الوزن الفارغ 1,490-1,520
السعة 5 ركاب
الوزن الإجمالي 1,765-1,795
البطارية
النوع ليثيوم-إيون
الطاقة 40 kWh
المحرك الكهربائي
الاسم EM57
الطاقة القصوى 110 kW (150 ps)/3283~9795 rpm
عزم الدوران الأقصى 320 N・m (32.6 kgf・m)/0~3283 rpm
الأداء
مدى القيادة 400 كلم (JC08)
زمن الشحن (الشحن العادي) 16 ساعة (3 kW)

8 ساعات (6 kW)
زمن الشحن بدءاً من إصدار التنبيه حتى 80% (الشحن السريع) 40 دقيقة

كشفت شركة نيسان مؤخرا عن سياراتها الكهربائية بالكامل ليف 2018 الجديدة بعد ان حصلت على الكثير من التحديثات في تقنياتها مما يجعلها من اكثر السيارات ذكاء في التعامل مع السائق ، و على الرغم من ان ليف بطبيعة الحال الاكثر مبيعا في سوق السيارات الكهربائية برصيد 283 الف نسخة الا ان الشركة المصنعة تقررت التطوير لتدخل في منافسة جديدة مع تيسلا موديل 3 و شيفروليه بايلوت .تيسلا موديل

نيسان ليف 2018 هي بداية الجيل الثاني و التي انتشر عنها العديد من التسريبات خلال الفترات الماضية ، كذلك هي جيل جديد ثوري بالكامل في عالم السيارات الكهربائية و يعطينا نظرة على المستقبل و التي يتوقع ان تزيد من معدل الطلبات عليها ، واذا كنت من كارهي السيارة بسبب تصميمها الغريب فيمكننا القول بأنها الان اصبحت عصرية و شبابية بشكل كبير كما ان سعرها ارخص من المنافسين .

مواصفات محرك نيسان ليف 2018 :
هذه السيارة تأتي ببطارية 40kWh بالاضافة الى المحرك الكهربي باسم EM57 لتعطي قوة 147 حصان عند عدد لفات 9790 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 236 رطل قدم عند عدد لفات 3280 لفة في الدقيقة و تسمح البطارية للسيارة للسير مسافة 240 كم و تتميز بطارية هذه السيارة بخاصية الشحن السريع حيث يمكن شحن 80% منها خلال 40 دقيقة .

تصميم نيسان ليف 2018 الجديدة :
في عام 2015 قامت شركة نيسان بالكشف عن السيارة الاختبارية Nissan IDS و التي استوحت منها التصميم لتضيفه الى ليف 2018 ، عدلت شركة نيسان في تصميم الواجهة الامامية حيث اختلف شكل الشبك الامامي و المصابيح بحيث اصبحت بتصميم اكثر رياضية و جاءت بتصميم رياضي للاطارات ، كذلك الجهة الخلفية حصلت على صندوق خلفي جديد و اسطبات جديدة بالاضافة الى جناح رياضي في اعلى الصندوق .

التقنيات الداخلية الجديدة في نيسان ليف 2018 :
تأتي نيسان ليف 2018 بمجموعة من التقنيات الاعتيادية في السيارات الحديثة و التي منها التنبيه عند الخروج من المسار و مراقبة النقطة العمياء و التفاعل مع اشارات المرور و خاصية تنبيه المرور الخلفي و تأتي السيارة بثلاث ازرار ” للوقوف ، التحرك للامام ، التحرك للخلف ” في الكونسول الوسطي ، و لكنها حصلت كذلك على العديد من التقنيات الحديثة و التي تقريبا لم تتوافر في سيارة مسبقة لها .

حصلت نيسان ليف 2018 على تقنية برو بايلوت و التي تشبه نظام المثبت الذكي و التي يمكن من خلالها للسائق تحديد سرعة السيارة و المسافة بينها و بين السيارات المحيطة بها كما انها تفعل ايضا عمل مكابح الطواريء و التي تعمل تلقائيا قبل الاصطدام بالسيارة الامامية و ذلك من خلال وجود اجهزة استشعار و رادارات حول السيارة و هذه التقنيات تساعد كذلك في عملية الركن الاوتوماتيكي .

كذلك ابتكر مهندسو نيسان ما يطلق عليه ” الدواسة الالكترونية ” و هي دواسة الوقود و التي تستعمل في المعتاد لزيادة سرعة السيارة ولكن الجديد بها هو في حالة رفع قدمك من عليها فان تسارع السيارة سيقل للغاية تدريجا حتى تقف نهائيا و بذلك لن تضطر للضغط على دواسة المكابح .

سعر نيسان ليف 2018 :
هذه السيارة تأتي بسعر 30,000 دولار و هو ما يعادل 112,000 ريال .

Nissan Leaf

____________________________________________________

لامبورجيني افينتادور S رودستير 2018

معرض فرانكفورت الدولي للسيارات يأتي في توقيت مثالي و هو بداية الربع الاخير من العام الحالي 2017 و هو الوقت الذي ستبدأ فيه موديلات 2018 بالوصول الى المستخدمين ، الان تم الكشف الرسمي عن السيارة لامبورجيني افينتادور S 2018 رودستير النسخة ذات السقف المكشوف بعد ان حصلت على تحديثات فيس لفت شملت العديد من اجزائها الخارجية و التقنيات الداخلية و المحرك .

و يذكر انه مع بداية الموديل السابق من لامبورجيني افينتادور S 2017 النسخة الكوبيه كانت قد حصلت على العديد من التحديثات منذ الكشف عنها في بداية الربع الاول من هذا العام و لكن النسخة الرودستير تأخرت تحديثاتها حتى العام التالي 2018 ، و ستبدأ هذه النسخة بالوصول الى العملاء بعد عملية التدشين .

ما الجديد في لامبورجيني افينتادور S رودستير 2018 ؟
لا يوجد اختلاف بين النسخة ذات السقف المكشوف و النسخة الكوبيه سوى في تصميم غطاء السقف القابل للفتح و الاغلاق خلال عدة ثواني ، حصلت السيارة على شبك امامي علوي جديد و فتحات تهوية في اسفل المصد بتصميم رياضي لتعطينا الرؤية المثالية لسيارة اشبه بسيارات السباق و حافظت الشركة على شكل غطاء المحرك ذو الانحناءات الانسيابية و التي تساعد في تحسين ديناميكية الهواء اثناء السير على السرعات العالية .

على جانبي السيارة ليس هناك تحديثات و انما التصميم الانسيابي للابواب و التنانير السوداء الرياضية بالاضافة الى الاطارات الرياضية و ايضا فتحات التهوية التي تكمل المظهر الرياضي ، و من الجهة الخلفية يمكننا ملاحظة اعتبار السيارة واحدة من النماذج ذات العضلات فالعوارض الممتدة من السقف و حتى الاسطبات الخلفية ضخمة للغاية و الاسطبات عريضة ايضا مع فتحات تهوية و اختلاف تصميم مخرج عادم الوقود بتصميم ثلاث في اسفل المصد مع بعض اللمسات من الكروم الرياضي .

و من الداخل فليس هناك تغيرات في التصميم و انما اصبحت السيارة متوفرة بمواد ذات جودة عالية بالاضافة الى شاشة ملاحة اكثر تطورا و عن التقنيات الجديدة بالسيارة نرى الوضعية الرياضية جعلت العزم الاكبر على العجلات الخلفية مما يعطي قوة اكبر لتحرك السيارة و نظام التوجيه الجديد و الذي يجعل السيارة اكثر قدرة على الثبات عند المنعطفات مع السرعات العالية .

مواصفات محرك لامبورجيني افينتادور S رودستير 2018 :
السيارة تأتي بمحرك سعة 6.5 لتر V12 ليعطي قوة 740 حصان و عزم الدوران 510 رطل قدم مع ناقل الحركة 7 سرعات اوتوماتيكي و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 3.0 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 345 كم / ساعة الكترونيا .

سعر لامبورجيني افيتنادور S رودستير 2018 :
حتى الان لم يتم الاعلان عن الاسعار الرسمية للسيارة الجديدة و لكن من المتوقع ان يبلغ 450,000 دولار و هو ما يعادل مليون و 600 الف ريال تقريبا .

_______________________________________________________

تم الاعلان بشكل رسمي عن السيارة كيا ستينجر GT 2018 منذ شهر يناير الماضي و عملية التدشين لها تمت خلال فاعليات معرض نيويورك الماضي ، الان السيارة وصلت الى المملكة و تحديدا الى الوكالة الجبر – الوكيل الحصري لسيارات كيا في السعودية – وقد تم نشر مجموعة من الصور للسيارة اثناء تواجدها في معارض الوكيل و الذي سيقوم بتدشينها لاول مرة في الشرق الاوسط مع بداية شهر اكتوبر القادم .

صور كيا ستينجر 2018 جي تي لدى وكالة الجبر :
نسخة الفاست باك بدأت الان في انتشار لدى معظم شركات السيارات و كان على شركة كيا المنافسة في هذا المجال لذلك انتجت كيا ستينجر GT 2018 ذات الحجم المتوسط و الفاخرة و سيكون هذا الموديل هو بداية الجيل الاول من السيارة ، اما عن ابرز منافسيها فنجد ” اوبل انسيجا جران سبورت ، رينو ميجان سيدان ، هوندا سيفيك ، فولكس واجن ارتيون ” .

النسخ التي وصلت من كيا ستينجر جي تي 2018 الى وكالة الجبر كانت باللون الابيض و الاحمر ولا نرى بينهم اي اختلافات من حيث الاضافات الخارجية و لكن هل هذا يعني بأن السيارة ستتوفر بفئة واحدة فقط ؟ غالبا لا ذلك لان السيارة ستأتي بنسختين من المحرك ، صحيح انه لم يتوافر اي صور عن داخلية السيارة في السعودية الا انه يمكنك الاطلاع على التقرير الكامل حول السيارة من الرابط التالي : كيا ستينجر GT 2018 .

و تأتي السيارة بالشبك الرياضي المميز لها العلوي و فتحات التهوية السفلية كذلك بالاضافة الى المصابيح الامامية الكبيرة و المسحوبة الى طرفي السيارة بتصميم حاد و مصابيح الضباب ذات تصميم عمودي في اسفل المصد كما يوجد فتحات تهوية على غطاء المحرك .

مواصفات كيا ستينجر 2018 :
– محرك Theta 2 سعة 2.4 لتر تيربو بعدد 4 سلندر .
– قوة 255 حصان عند عدد لفات 6200 لفة في الدقيقة .
– عزم الدوران 260 رطل قدم عند عدد لفات 1400-4000 لفة في الدقيقة .
– ناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيكي .

مواصفات محرك كيا ستينجر GT 2018 :
– محرك Lambda 2 سعة 3.3 لتر ثنائي التربو بعدد 6 سلندر .
– قوة 365 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة .
– عزم الدوران 376 رطل قدم عند عدد لفات 1300-4500 لفة في الدقيقة .
– ناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيكي .

سعر كيا ستينجر جي تي 2018 لدى وكالة الجبر :
حتى الان ليس هناك اي معلومات رسمية من وكالة الجبر عن سعر السيارة و لكن بحسب الاعلان العالمي عنها فان السعر يتراوح ما بين 40,000 دولار و حتى 42,000 دولار فيتوقع ان يبدأ سعر كيا ستينجر 2018 من 150,000 ريال .

مميزات كيا ستينجر جي تي 2018 :
السيارة تأتي بالعديد من المميزات و التي منها خاصية تنبيه السائق عند انحراف السيارة و مكابح الطواريء التي تعمل بشكل اوتوماتيكي قبل الاصطدام و خاصية التحكم الذكي في السرعة و خاصية اكتشاف النقطة العمياء و خاصية تنبيه حركة المرور الخلفية ذلك بالاضافة الى الانوار ليد و الاطارات الرياضية بمقاس 19 بوصة .

_____________________________________________________________

كشفت مرسيدس رسمياً عن S-Class كوبيه وكابروليه المحدثتين استعداداً لتدشينها رسمياً في معرض فرانكفورت بعد أيام.

حصلت S-Class كوبيه وكابروليه على تحديثات شملت الواجهة الأمامية والخلفية وبعض الأنظمة والمحركات، حيث حصل على مصابيح أمامية LED محدثة، وشبك فاخر ومميز لكل فئة، وفتحات التهوية السفلية بخطوط عرضية، أما الخلفية فقد حصلت على مصابيح OLED جديدة مكونة من 66 قطعة والتي تعد الأحدث في تقنيات الإضاءة، لتصبح أول سيارة من مرسيدس تتوفر بهذه التقنية.

في الداخل حصلت S-Class كوبيه على مقود جديد، وشاشة النظام الترفيهي وعدادات السرعة أصبحت متصلة كما في فئة السيدان، إضافة إلى حصولها على أحدث إصدارات نظام COMAND الملاحي والترفيهي.

ستتوفر مرسيدس S-Class كوبيه وكابروليه بـ4 فئات تشمل:

S450 تستبدل S400، بمحرك V6 بسعة 3.0 لتر، بقوة 367 حصان، وعزم 500 نيوتن-م، بناقل حركة من 9 سرعات، تتسارع من 0-100 كم/س خلال 5.5 ثانية.
S560 تستبدل S550، بمحرك V8 بسعة 4.0 لتر ثنائي التيربو (بدلا من 4.6 لتر) بقوة 469 حصان، وعزم 700 نيوتن-م، بنظام دفع رباعي 4MATIC لفئة الكوبيه، ونظام دفع خلفي لفئة كابرولية، بناقل حركة من 9 سرعات، تتسارع من 0-100 كم/س خلال 4.6 ثانية.
S63 بمحرك V8 بسعة 4.0 لتر ثنائي التيربو (بدلاً من 5.5 لتر) بقوة 612 حصان، وعزم 900 نيوتن-م، بنظام الدفع الرباعي 4MATIC+، وبناقل حركة من 9 سرعات، تتسارع من 0-100 كم/س خلال 3.5 ثانية.
S65 بمحرك V12 بسعة 6.0 لتر ثنائي التيربو بقوة 630 حصان، وعزم 1,000 نيوتن-م، بنظام دفع خلفي، وناقل حركة من 7 سرعات، تتسارع من 0-100 كم/س خلال 4.1 ثواني.

سنتعرف على المزيد من التفاصيل والتقنيات والفئات في معرض فرانكفورت بعد أيام فقط في الظهور العالمي الأول لمرسيدس S-Class 2018 كوبيه وكابروليه، تابعونا.

______________________________

كيا بيكانتو اكس لاين 2018 بمحرك 100 حصان
بعد مرور 9 اشهر على ظهور الجيل الثالث من كيا بيكانتو 2017 الجديدة ظهر لنا نسخة خاصة ” كيا بيكانتو اكس لاين 2018 ” و هي نسخة مخصصة للسوق الاوروبي و لكنها تتميز بمحرك قوي يصل لقوة 100 حصان و تصميم ذو عضلات ضخمة يجعل من السيارة نسخة رياضية و منافس قوي لكل من فولكس واجن بولو و هيونداي I20 .

التصميم الخارجي لكيا بيكانتو اكس لاين 2018 :
اعتمدت شركة كيا في السيارة بيكانتو اكس لاين 2018 في الجمع بين تصميم السيارات الهاتشباك و السيارات الكروس اوفر امثال سبورتاج و سورينتو ، اولا قامت كيا برفع السيارة عن الارض بشكل يعطي للسيارة ضخامة كما ان الشبك الامامي العلوي جاء باللون الاخضر في حين الشبك السفلي جاء ضخم و يحتوي على خطوط معدنية بتصميم مغزلي مع مصابيح الضباب ذات الشكل الدائري و المصابيح الامامية بتقنية ليد .

على جانبي السيارة يوجد بعض الزوائد الرياضية و الاطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 16 بوصة ، اما من الجهة الخلفية فليس هناك اختلافات كبيرة بين نسخة اكس لاين و النسخة التقليدية من السيارة فقد حصلت الاكس لاين على لمسات من الكروم الرياضي في اسفل المصد مع بعض اللمسات من اللون الاخضر ليعطي تناسق في لون السيارة جميع الجوانب .

اما من الداخل فاللون الاخضر هو اساس نراه في داخلية الابواب و بعض الخطوط الخضراء على المقاعد و ناقل الحركة ، جاءت داخلية بيكانتو اكس لاين 2018 بشاشة ملاحة بمقاس 7 بوصة و التي يمكنها التواصل مع الهواتف الذكية و كاميرا للرؤية الخلفية بينما حافظت على شكل فتحات المكيف و الدركسون و الكونسول الوسطي صغير الحجم .

مواصفات محرك كيا بيكانتو اكس لاين 2018 :
هذه النسخة من السيارة تأتي بمحرك سعة 1.0 لتر تيربو ليعطي قوة 99 حصان و عزم الدوران 127 رطل قدم و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 10 ثواني و تستهلك السيارة حوالي 4.5 لتر وقود لكل 100 كم و بذلك فهي سيارة اقتصادية من الطراز الاول .

سعر كيا بيكانتو اكس لاين 2018 :
سعر هذه السيارة سيبدأ من 17,000 دولار و هو ما يعادل 63,000 ريال .

تاريخ كيا بيكانتو :
الظهور الاول للسيارة كيا بيكانتو كان في عام 2004 كمنافس لهيونداي اتوس و هيونداي جيتز باعتبارها واحدة من السيارات الهاتشباك ذات الخمسة ابواب ، الجيل الاول من السيارة استمر بالاسواق حتى عام 2011 ثم ظهر الجيل الثاني بالدشين في معرض جنيف الدولي للسيارات بنفس العام حيث اصبحت السيارة متوفرة بنسختين الهاتشباك خمسة ابواب و الهاتشباك ثلاثة ابواب .

استمر الجيل الثاني حتى العام الماضي 2016 و الموديل الحالي كيا بيكانتو 2017 هو بداية الجيل الثالث و خلال هذا الجيل تم الاستغناء عن النسخة الهاتشباك ثلاثة ابواب و يتوقع ان يحقق هذا الجيل مبيعات جيدة بفضل التصميم العصري للسيارة الجديدة و المحرك الاقتصادي لها .

_____________________________________________________________________

بعد اختبارات عديدة وشاقّة، كشفت أودي النقاب عن الفئة الأقوى RS4 Avant الجديدة كلياً في معرض فرانكفورت.

يحمل الجيل الجديد من RS4 Avant مقومات قسم RS للأداء العالي بشكل بارز عبر فتحات التهوية الكبيرة في المقدمة والكربون فايبر في المرايا الجانبية والصدامات الأمامية والخلفية وحول السيارة بشكل عام. يبرز المظهر الرياضي عبر الجنوط المميزة بمقاس 20 انش وعبر الجناح الخلفي المدمج وأخيراً مخارج العادم الكبيرة في الخلف.

من الداخل وفّرت أودي تطعيمات الكربون فايبر واستخدمت الجلد في المقود والمقاعد بلونين مختلفين في تناسق جميل، تتميز الداخلية بتصميم بسيط وأنيق في آن واحد بشاشة للنظام الترفيهي وبتخفيف الأزرار بأكبر قدر ممكن.

ميكانيكياً تحمل أودي RS4 Avant محرك V6 ثنائي التيربو بسعة 2.9 لتر ينتج قوة تبلغ 444 حصان وعزم دوران يصل إلى 600 نيوتن-متر، يرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي محسّن من 8 سرعات، هذه القوة تسمح لـ RS4 أفانت بالانطلاق من 0 إلى 100 كم/س في 4.1 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 280 كم/س.

اودي RS4 2018 الواجن الجديد بمحرك 444 حصان
خلال الاشهر الماضية انتشرت الصور الاولى و المسربة عن السيارة اودي RS4 Avant 2018 اثناء قيام الشركة الالمانية بعمل اختبارات للموديل الجديد ، اما خلال فاعليات معرض فرانكفورت فقد تم تدشين هذه السيارة لتصبح بداية لجيل جديد يعبر عن الروح العصرية لقسم RS الخاص بالنماذج الرياضية ذات الاداء العالي .

البداية لموديل اودي RS4 كانت في عام 1999 عندما شاهدنا النموذج الاول منها بالنسخة الواجن ذات الخمسة ابواب و ربما لا تهتم شركة اودي بمثل هذه النوعية من السيارات فالجيل الاول استمر منها في الاسواق حتى عام 2001 ليقف بعد ذلك انتاجها و يعود الجيل الثاني بعد مرور 5 سنوات في بداية عام 2006 بعدد من النسخ منها السيدان و الواجن و المكشوفة السقف و استمر سنتان و تم ايقاف الانتاج في عام 2008 .

ثم عادت السيارة للحياه مجددا في عام 2012 بنسخة واحدة فقط و هي الواجن و لكن مع التطوير في التصميم و مواصفات المحرك و استمر هذا الجيل حتى عام 2015 ليتوقف الانتاج مرة اخرى و الان يعود الجيل الرابع سريعا بعد مرور عامين فقط على الايقاف .

ما المميز في اودي RS4 Avant 2018 ؟
الملامح الرياضية هي ابرز ما يميز هذه السيارة و نرى ذلك في الواجهة الامامية ، و التي تحتوي على الشبك الخماسي الشكل بتصميم مغزلي اسود اللون و الذي يعبر عن هوية الشركة الالمانية بالاضافة الى فتحات التهوية على جانبي المصد لتكمل الشكل الرياضي مع بعض الزوائد من الكروم في اسفل المصد و غطاء المحرك عليه بعض الخطوط و الانحناءات و التي تجعل السيارة بتصميم شرس .

على جانبي السيارة نرى ايضا الاطارات الرياضية بمقاس 20 بوصة و المرايا الجانبية من الكاربون فايبر اما عن التصميم الجانبي فليس هناك اي انحناءات ، اما من الجهة الخلفية فاكثر ما سيلفت انتباهك هو الجناح الخلفي ، فقد اعتدنا في السيارات الواجن ان يكون الجناح ذو مظهر تقليدي و لكن الشركة اضافت له بعض الزوايا الحادة ليصبح بمظهر رياضي في حين ان فتحات مخرج الوقود في اسفل المصد بتصميم بيضاوي .

اما من الداخل فقد اضافت الشركة مقاعد رياضية بتصميم انيق و نرى الجلد الفاخر على المقاعد و التابلوه الوسطي و داخلية الابواب و على مسند السائق ، تأتي السيارة بثلاث شاشات الاولى في الكونسو الوسطي للملاحة بمقاس 7 بوصة و الثانية خلف الدركسون للمعلومات و هي كبيرة الحجم اما الثالثة و هي صغيرة في وسط الكونسول للتحكم في المكيف و حركة المقاعد .

مواصفات محرك اودي RS4 Avant 2018 :
هذه السيارة تأتي بمحرك سعة 2.9 لتر ثنائي التربو بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 444 حصان بينما عزم الدوران فيصل الى 600 نيوتن متر مع ناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيكي بينما التسارع خلال 4.1 ثانية و السرعة القصوى 280 كم / ساعة .

سعر اودي RS4 Avant 2018 :
حتى الان لم يتم الاعلان عن سعر السيارة الجديدة و لكن يتوقع ان يزيد عن 60,000 دولار .

 

_________________________________________________________

قامت مازدا بالكشف الرسمي عن سيارتها الجديدة كلياً CX-8، أحدث سيارة لأسطولها الحالي وهي مخصصة حتى الآن للسوق الياباني. الجماهير تمكنت من الحصول على نظرة مسبقة الشهر الماضي عندما تم تسريب الكتيب الخاص بالسيارة التي إنتاجها على نفس قاعدة عجلات CX-9.

الفئة الأساسية من السيارة ستحمل مصابيح LED وجنوط مقاس 17 إنش مصنوعة من الألمنيوم، وأما الفئة الأعلى من السيارة ستكون مصابيح ضباب LED بالإضافة إلى قضبان حديدة أعلى السقف وجنوط مقاس 19 إنش. أبعاد CX-8 تصل إلى 192 إنش في الطول و 72.4 إنش للعرض و 68 إنش للإرتفاع، ومقارنة مع شقيقتها الكبرى CX-9 فهي أقل بما يعادل 6.5 إنش في الطول و 5.1 في العرض.

داخلية السيارة تتكون من عجلة قيادة بثلاثة زوايا وزخارف معدنية ونظام معلومات في شاشة ضخمة يصل حجمها 7 إنش. إضافة إلى ثلاثة صفوف مقاعد توفر أماكن خاصة لسبعة راكبين، وتستطيع السيارة من تحمل حمولة تصل إلى 8.4 قدم مكعب وترتفع إلى 20.2 قدم مكعب عند طي الصف الثالث.

كما تم الكشف عن فئة محرك SKYACTIV-D الديزل سعة 2.2 لتر بقوة 187 حصان وستكون مدعمة بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات وتعمل بنظام الدفع الرباعي، يذكر أن السيارة ستتوفر في الأسواق اليابانية في 14 ديسمبر المقبل بسعر 107 ألف ريال للفئة الأساسية و 141 ألف ريال للفئة الأعلى.

سيارات الكروس اوفر اصبحت الان الفئة الافضل لدى الكثيرين عند مقارنة طلبها بالسيارات السيدان و تحديدا فئات الكروس اوفر المتوسط و الصغير ، تم الاعلان رسميا عن السيارة مازدا CX-8 2018 الجديدة قبل تدشينها خلال احد المعارض الدولية القادمة ، هذه السيارة انتشر عنها العديد من الصور و التفاصيل المسربة خلال الاشهر الماضية و هي تعتبر نسخة مخصصة للسوق الياباني فقط .

قديما كانت تقوم معظم شركات السيارات داخل دولة اليابان باطلاق الموديل الاول لاي سيارة جديدة باعتباره نسخة محلية داخل اليابان حتى يتبين لهم مقدار نجاحها ثم في العام التالي تصل الى مختلف الاسواق العالمية ، اما في الوقت الحالي فاصبح هذا الامر نادر للغاية و لكن هذا ما ستقوم به شركة مازدا اليابانية مع السيارة مازدا CX-8 2018 الموديل الجديد باتعتباره نسخة يابانية فقط .

شركة مازدا لديها حاليا في الاسواق العديد من 3 سيارات كروس اوفر ” مازدا CX-3 ، مازدا CX-5 ، مازدا CX-9 ” و لان المسافة بين السيارة CX-5 و CX-9 كبيرة من حيث التصميم و الامكانيات و السعر كان لابد من اطلاق نسخة جديدة في الوسط بينهم و هي مازدا CX-8 2018 .

تصميم مازدا CX-8 2018 :
استوحى المصممون داخل الشركة اليابانية تصميم السيارة الجديدة مازدا CX-8 2018 من شقيقتها الاكبر حجما مازدا CX-9 مع الاختلاف في الابعاد ، لذلك نرى الشبك الامامي متشابه بقدر كبير فهو ذو تصميم مثلث يحتوي على شرائح من الكروم اللامع و يحيط به اطار معدني متصل بالمصابيح الامامية بتقنية ليد LED مع مصابيح ضباب في اسفل المصد بتصميم دائري و في اسفل المصد ايضا يوجد فتحة تهوية لتكمل الشكل الرياضي .

على جانبي السيارة لا يوجد العديد من التفاصيل سوى الاطارات الرياضية بمقاس 17 بوصة و النسخة الاعلى بمقاس 19 بوصة و يوجد اطار من الكروم الفضي في اسفل جانبي السيارة و في اعلى السقف يوجد عوارض لحمل المعدات و الاغراض و من الجهة الخلفية يوجد اسطبات ذات تصميم عريض مسحوب الى طرفي السيارة و الصندوق الخلفي عليه بعض الانحناءات و في اسفل المصد يوجد مخرجين عادم للوقود .

اما داخلية السيارة فتعطيك احساس بالرفاهية و الفخامة فالجلد الفاخر يغطي معظم الاجزاء الداخلية ” التابلوه الامامي ، الكونسول الوسطي ، داخلية الابواب ، المسند الوسطي ” كما ان فتحات مكيف الهواء بتصميم عصري و لكن شاشة الملاحة صغيرة الحجم مقارنة بحجم السيارة الداخلي ، و بالطبع مازدا CX-8 2018 هي سيارة عائلية لذلك تأتي من الداخل بعدد 7 مقاعد .

مواصفات محرك مازدا CX-8 2018 :
– محرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر .
– قوة 250 حصان .
– عزم الدوران 310 رطل قدم .
– ناقل الحركة 6 سرعات .
– التسارع من 0 الى 100 كم في 7.0 ثانية .
– السرعة القصوى 210 كم / ساعة .

كما تأتي السيارة بنسخة محرك ديزل و هي سعة 2.2 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 187 حصان مع ناقل الحرك 6 سرعات .

سعر مازدا CX-8 2018 :
ليس هناك اي معلومات رسمية عن سعر السيارة و لكنه غالبا سيبدأ من 25,000 دولار .

.